العدد 4801 بتاريخ 29-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ساركوزي: العالم يحتاج إلى روسيا

الوسط – المحرر الدولي

«العالم يحتاج إلى روسيا» هكذا قال الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الذي زار روسيا واجتمع مع الرئيس فلاديمير بوتين أمس الخميس، وناقش مع بوتين العلاقات الثنائية بين فرنسا وروسيا، مؤكداً أن روسيا لاعب مهم على الصعيد العالمي ، وفق ما نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم الجمعة (30 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

وأضاف الرئيس الفرنسي السابق «أنا سعيد جدا لرؤيتكم في موسكو، هناك الكثير من الأحداث التي وقعت، أنت تعرف اعتقادي الراسخ بأن العالم يحتاج إلى روسيا».

وأشار ساركوزي إلى أنه يجب على روسيا وأوروبا حل النزاعات بطريق الحوار.

وقال «على روسيا وأوروبا العمل معا.. كلما كنا نتحدث معا كنا دائما قادرين على إيجاد حلول وسط لأننا كنا نتحدث».

وقال بوتين وهو يبتسم «أشعر بالسعادة للقائك يا نيكولا.. لم نتقابل منذ زمن طويل.. منذ ما يقرب من عام.. هناك الكثير من الأشياء التي حدثت خلال هذه الفترة في أوروبا وفي العالم وفي علاقاتنا الثنائية».

وبدأ البرود في العلاقات بين روسيا والغرب بعد ضم موسكو شبه جزيرة القرم من أوكرانيا والأزمة الانفصالية التي تلت ذلك في شرق أوكرانيا. 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | بكل تأكيد العالم يحتاج لروسيا 11:46 م لا بد من عودة الإستقرار العالمي بوجود أكثر من قطب مسيطر كأمريكا. التي لم تجلب سوى الدمار للمنطقة.
عودة روسيا للساحة الدولية تواجهه أمريكا بعقوبات سياسية واقتصادية ضد روسيا. وهذا غير الحرب الإعلامية الإمريكية التي تذكرنا بالحرب الباردة.
المهم أن الرأي العام أصبح مختلف والداعمين للدور الروسي في المنطقة أصبحوا أكثر. مما يصعب للدولة الأمريكية المتحكمة في إقتصاد العالم وبالخصوص سياسات دول الخليج بأن تهمش الدور الروسي.
زائر07 رد على تعليق