العدد 4797 بتاريخ 25-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمجتمع
شارك:


"الأمن والسلامة" و"الاسعافات الاولية" في مركز سترة الاجتماعي

الوسط - محرر المنوعات

نظم مركز سترة الاجتماعي التابع لإدارة مراكز التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية برنامج "الأمن والسلامة"، اذ قدمت رئيسة مركز سترة الاجتماعي زينب فردان محاضرة تعريفية استعرضت فيها للخدمات التي يقدمها المركز الاجتماعي بعدها قدم أخصائي العلاقات العامة بإدارة الدفاع المدني محاضرة بعنوان "السلامة العامة" شارك فيها مجموعة من أفراد المجتمع المحلي ومنتسبي الهيئات التعليمية والإدارية بمدارس ورياض الأطفال الموجودة بالمنطقة نفسها.

كما قدم المركز ورشة بعنوان "الإسعافات الأولية" وذلك ضمن برنامج الأمن والسلامة انطلاقاً من ايمان المراكز الاجتماعية والقائمين عليها بدورها المهم والرائد في بث التوعية للجمهور في مختلف المجالات وعلى الخصوص ما يمس منها الجوانب الحياتية له. واحتوت الورشة على العديد من النقاط المهمة والمتعلقة بمبادئ الإسعافات الأولية وطرق تطبيقاتها المختلفة.

في ختام برنامج الأمن والسلامة نفذت ورشة عمل بعنوان "كيفية استخدام طفايات الحريق" والتي اشتملت على شقين الأول نظري والآخر عملي وحرص المحاضر في الشق الأول منها على توضيح المعلومات الأساسية المرتبطة بطفايات الحريق وأنواعها وأماكن استخدامها ومدى فاعلية كل نوع منها وتلاه الشق العملي الذي شارك فيه الحاضرين في تطبيقات عدة على استخدام أنواع الطفايات وذلك بإشراف المحاضر.




أضف تعليق