العدد 4791 بتاريخ 19-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات مكثفة لمناقشة مكافحة الإرهاب في جنيف

القضيبية – مجلس النواب

استكمل وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين الجدير مشاركاته في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف في الدورة (133)، الذي يعقد خلال الفترة 17- 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بمشاركة أعضاء من مجلسي النواب والشورى.

وشارك النائب علي العرادي النائب الأول لرئيس مجلس النواب اليوم الثلثاء (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين مستجدات التشريعات والقوانين الحقوقية وتبادل المعلومات والخبرات إلى جانب اطلاع الوفود البرلمانية على الوضع الحقوقي وحماية حقوق الانسان في البحرين.

مكافحة الارهاب

وفي ذات السياق شارك كل من العضو سوسن تقوي والنائب محمد الجودر في اجتماع حول العمل البرلماني في تنفيذ الالتزامات الدولية لمكافحة الارهاب، حيث جرى استعراض دور الأمم المتحدة لدعم وتنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بمكافحة الارهاب وقيام البرلمانات بدورها التشريعي لمكافحة الارهاب وسن التشريعات المحققة لذلك.

كما أكد وفد الشعبة على ضرورة التنسيق والتعاون لمكافحة الارهاب وتوضيح دور الهيئات التشريعية في دعم تنفيذ القرارات ذات الصلة لاستراتيجية مكافحة الإرهاب العالمي للأمم المتحدة. وأوضح وفد الشعبة أن هذا الاجتماع يأتي لتعريف البرلمانيين بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة باستراتيجية مكافحة الإرهاب العالمي للأمم المتحدة تحقيقا لأقصى قدر من الدعم البرلماني.

الرقابة البرلمانية

كما شارك النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو والنائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة سلمان والنائب عيسى الكوهجي والنائب عادل حميد في اجتماع نقاشي حول الرقابة البرلمانية والارادة السياسية وذلك بتنظيم من قبل اجتماع البرلمانات.

وعلى ذات الصعيد شاركت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة سلمان والنائب د. جميلة السماك في اجتماع اللجنة الدائمة الثالثة المعنية بالديمقراطية وحقوق الانسان، من خلال جلسة مفتوحة للجنة تعمل على تعزيز احترام القانون الدولي الانساني ومناقشة البعد الانساني للهجرة القسرية ملتمسي اللجوء واللاجئين من استجابات طارئة إلى نهج شامل.

و ناقشت اللجنة الدائمة المعنية بشئون الأمم المتحدة بمشاركة العضو سوسن تقوي و النائب محمد الجودر أنشطة لجنة بناء السلام التابعة للأمم المتحدة و دور محكمة العدل الدولية في تسوية المنازعات الدولية و بهدف تعزيز الاعتراف الدولي بالولاية القضائية لمحكمة العدل الدولية جرى الاستماع إلى عرض تقديمي حول الدليل الارشادي للمحكمة من أجل حشد التأييد والدعم بين البرلمانيين.

الأمناء العامين

واستكمل الأمين العام لمجلس النواب عبدالله خلف الدوسري مشاركته في اجتماع رابطة الأمناء العامين للبرلمانات حيث جرى استكمال بقية البنود والالتقاء ببرلمانات عريقة من خلال مسئولي أماناتها العامة وجهودهم الداعمة في الارتقاء بالعمل البرلماني ورفده بكل ما هو جديد.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | خسارة فلوس 9:55 ص أتمنى توفير النفقات في مصلحة الشعب رد على تعليق