العدد 4791 بتاريخ 19-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


خدمات الدفع الالكترونية والنقالة تشكل فرصة مهمة لمشغلي الاتصالات في المنطقة

عمّان - مجموعة المرشدين العرب

يغطي تقرير جديد من مجموعة المرشدين العرب وضع خدمات الدفع الالكترونية والنقالة في العالم العربي ويعرض الفرص التي تشكلها هذه الخدمات لمشغلي الاتصالات و يحلل مدى تأثيرها عليهم.

وبينت دراسة حديثة من مجموعة المرشدين العرب: أن "تأثير خدمات الدفع الالكتروني والنقال كبير جدا على مشغلي الاتصالات كونها توفر للمشغلين مصدر جديد للايرادات التي تحتاجها هذه الشركات في هذا الوقت".

اضافة الى ذلك فقد قامت الدراسة "بتحليل حجم الاسواق والتعاملات من خلال التسوق عن طريق الانترنت والهاتف النقال في بعض الدول و سلطت الضوء على مدى تأثير خدمات الدفع الالكترونية والنقالة على عمليات التسوق الرقمية والتقليدية".

وقد علق مدير المشاريع في مجموعة المرشدين العرب زيد غيث: أنه "في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات و بسبب الانتشار الواسع للتطبيقات التي توفر الخدمات عبر الانترنت (OTT Applications) فان خدمات الدفع الالكتروني والنقال يمكن أن تشكل مصدر جديد و مهم للعوائد التي من شأنها أن تعوض عن التراجع الملحوظ في عوائد المكالمات و الرسائل القصيرة التي يشهدها مشغلوا الاتصالات في المنطقة".

واضاف أن "الدراسة قامت بتحليل وضع التسوق الالكتروني والنقال بالاضافة الى دراسة مستوى اعتماد بطاقات الدفع البلاستيكية وكمية التعاملات من خلال نقاط البيع (Points of Sale) في المنطقة وبالتالي تقدير عوائد موفري خدمات الدفع (Payment Service Providers) والتأثير المحتمل لخدمات الدفع الالكتروني والنقال على مشغلي الاتصالات".



أضف تعليق