العدد 4790 بتاريخ 18-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةصحة
شارك:


"إدارة تعزيز الصحة" تقدم نصائح تثقيفية للتقليل من الإصابة بنزلات البرد

الوسط - محرر المنوعات

ذكر موقع إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نصائح تثقيفية للتقليل من الإصابة بنزلات البرد #الإنفلونزا خلال فصل الشتاء.

وقالت إن " اختيار #الغذاءالصحي واختيار نمط حياة صحي يعزز من عمل الجهاز المناعي ويقلل من الإصابة بنزلات البرد، لذا ننصحكم بالتغيير التدريجي لنمط #حياة_صحي".

واضافت "كما إن تناول البرتقال يمد جسمك بالعديد من #المواد_الغذائية والتي منها #فيتامين_ج وفيتامين ب 6 أفضل من تناولك لفيتامين ج كمكمل غذائي. وللتقليل من إصابتك بـ #نزلات_البرد والإنفلونزا أكثر من شرب المياه والسوائل خلال فترات اليوم، وتناول الأطعمة الغنية بـ #فيتامين_أ مثل الكبدة وصفار البيض وغيرها، وتناول الأطعمة التي تحفز عمل #الجهاز_المناعي مثل الثوم والبصل، وتناول الأطعمة التي تحتوي على #فيتامين_ب الموجودة في البقوليات والبروكلي ليقوي عمل #الجهازالمناعي، وتناول #الفواكه_الخضروات فهي تعتبر جزء من كل وجبة تتناولها، فيمكنك إضافة الفاكهة إلى #وجبة_الإفطار".

وتابعت "كل شخص يحتاج 5 حبات من #الفواكه_الخضروات يومياً للحفاظ على صحته والوقاية من #امراض_القلب والسرطان، وتناول #وجبات_متوازنة تحتوي على الخضار والفواكه والنشويات من الحبوب الكاملة و #البروتينات قليلة الدسم مثل اللحوم غير الدسمة، السمك والدواجن، فهذه الوجبات تمد الجسم بما يحتاجه لتقوية #الجهازالمناعي وتعزز من عمله لتقليل من إصابتك ب #نزلات_البرد والإنفلونزا".

وذكرت إدارة تعزيز الصحة ان "#غسل_اليدين باستمرار جيداً قبل إعداد الطعام وقبل تناول الطعام وبعده، والتأكد من إجراء هذه الخطوة مع جميع أفراد أسرتك، والحصول على قسط كاف من الراحة و #النوم هادئ ليلاً يساعد في الحفاظ على #صحة افضل. كما ان ممارسة التمارين الرياضية مهمة لتقوية المناعة ولتجنب الإصابة بالأمراض ومنها #نزلات_البرد_والإنفلونزا".



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | نحن على عام بما تهدفون اليه ... 5:25 ص القاصي و الداني يعلم علم اليقين بأن انفلونزاء الخنازير متفشيه في البحرين ،و إن هناك اعداد لا يستهان بها من المصابين قد اخذت تتقاطر على مستشفى السلمانيه بعد اللقاحات و الامصال التي نفذت ، و بات جناح معين يضم هؤلأ المصابين ، لذالك الهدف من المحاضرات التثقيفيه من نزلات البرد ما هو الا در الرماد في العيون للوقايه و التستر على ما هو حاصل حتى لا يصاب الشعب با الهلع ... رد على تعليق