العدد 4789 بتاريخ 17-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


نائب عن كركوك يعلن انهيار الخطوط الاولى لـ"داعش" في الحويجة

الوسط - المحرر السياسي

أعلن النائب عن اتحاد القوى الوطنية عن محافظة كركوك النائب خالد المفرجي، اليوم الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، انهيار خطوط الصد والدفاعات الأولى لتنظيم "داعش" في قضاء الحويجة بالمحافظة، فيما دعا مواطني الحويجة إلى التعاون مع القوات الامنية، حسبما أفاد موقع "السومرية نيوز" الإخباري.

وقال المفرجي في مؤتمر صحافي عقده اليوم، في البرلمان مع نواب من الاتحاد وحضرته، السومرية نيوز، إن "الدفاعات وخطوط الصد الأولى لداعش انهارت تماما خلال ساعات الفجر الأولى في الحويجة بكركوك، أمام زحف جنودنا البواسل من الجيش والشرطة والبيشمركة والحشد الشعبي والعشائر العربية".

وطالب المفرجي القائد العام للقوات المسلحة بـ"بضرورة زيادة عدد الحشد الشعبي في كركوك بما يتلائم مع وضع محافظة كركوك من اجل زيادة سرعة إزالة داعش من المنطقة"، داعيا القيادات الأمنية إلى "الحفاظ على ممتلكات المدنيين الأبرياء الذين هم أسرى عند التنظيم".

وشدد المفرجي على ضرورة ان "يتعاون مواطنو الحويجة مع القوات الامنية العراقية"، داعيا محافظ كركوك الى "فتح ممر آمن للنازحين من قضاء الحويجة الى كركوك".

واعلن عضو المجموعة العربية في مجلس كركوك محمد خليل الجبوري، اليوم الاحد، عن انطلاق عمليات تحرير قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، فيما اكد ان الحشد العربي شارك في العملية.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | مواطن 12:00 م نتمني ان يكون الخبر صحيح ويفلج بل ويفرح صدورنا وليس كالخبر الفشنج خبرالقبض علي عزة الدوري وقتلة وفي النهاية طلع قتل الراعي المسكين . رد على تعليق