العدد 4785 بتاريخ 13-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزارة الدفاع الاميركية تشجع الجيش العراقي على دخول الرمادي

واشنطن - أ ف ب

شجعت وزارة الدفاع الاميركية أمس الثلثاء (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) العراقيين على مهاجمة مدينة الرمادي لاستعادتها من تنظيم "داعش" الذي احتلها في مايو/ أيار الماضي.

وقال العقيد ستيف وارن المتحدث الاميركي باسم التحالف خلال مؤتمر بالفيديو من بغداد "ان القوات البرية العراقية التي تلقت مؤخرا تدريبا وتجهيزا من التحالف (الذي تقوده واشنطن) منتشرة حول الرمادي استعدادا للمرحلة الحاسمة" من عملية استعادة المدينة.

واضاف "نحن نعتقد ان الظروف اصبحت مواتية في ساحة المعركة لتتمكن قوات الامن العراقية من دخول المدينة".

واضطرت القوات العراقية لوقف العمليات اثناء الصيف خصوصا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وايضا بسبب التحصينات التي اقامها تنظيم "داعش" وضمنها حقول الغام.

لكن في الايام الاخيرة كثفت طائرات عراقية واخرى للتحالف غاراتها دعما للجهد الميداني، بحسب ما اوضح العقيد الاميركي.

وقال "ان هذه الغارات قتلت مئات من المقاتلين ودمرت مواقع هاون وسيارات مفخخة ورشاشات ثقيلة وحتى مواقع قناصة".

وتابع "ومسنودة بضرباتنا تقدمت القوات العراقية 15 كلم في الايام السبعة الاخيرة، وشاهدنا تطورات مشجعة".

واعلنت السلطات العراقية الاسبوع الماضي تحرير العديد من المناطق شمال الرمادي وغربها. وتقع الرمادي على بعد 110 كلم من بغداد.

واضاف المتحدث ان ما بين 600 وألف مسلح من تنظيم "داعش" متحصنون في المدينة مشيرا الى ان الجهاديين "لم يكسبوا بوصة واحدة من الارض في العراق" منذ ان استولوا على الرمادي.

وتابع "ان كل ما يفعلونه هو الاختباء ومشاهدة رفاقهم يقتلون عبر الجو او البر".

 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | من كان على حق 10:06 م ما يهمه الجو حار او بارد اول مرة اسمع جيش توقف بسبب حرارة الجو رحم الله جيش صدام رد على تعليق
زائر 2 | نحذر الجيش العراقي من غدر داعش و غدر امريكا ... ام محمود 10:17 م رأينا في نشرات الأخبار تقدم الجنود العراقيين الابطال و شجاعتهم في الوصول ااى مشارف الرمادي المحتلة من داعش من العام الماضي و عرفنا ان ضعف الإمدادات للتنظيم من سوريا و توقفها بسبب التدخل الروسي اربكت داعش .
العراق يقترب مز التحرير و لكن هناك خوف من التفجيرات بالشاحنات و غيره من الالغام و خوف من امريكا تقدر تضرب صواريخ من الجو وتقول بالغلط رد على تعليق
زائر 4 | لا امان للشيطان الاكبر 8:36 ص الحذر ثم الحذر من هذا الشيطان لانه لا يريد الخير للعراقيين وواصلو ما انتم عليه و النصر من عند الله و بايادي المجاهدين المؤمنين. رد على تعليق