العدد 4779 بتاريخ 07-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بجانب الحرب السورية

"دبي السينمائي" يعرض أفلاما عن الحجاب والتطرف

الوسط- محرر المنوعات

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي أمس (الأربعاء) عن الدفعة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقة "المهر القصير"، خلال دورته الثانية عشرة التي تقام في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بحسب "روسيا اليوم".

وقال منظمون للمهرجان إن الأفلام المتنافسة تناقش قضايا الحجاب والبرقع والتطرف والغربة، إلى جانب تفاصيل من الحرب السورية في مدينة حلب.

وتوفر مسابقة "المهر" التي أطلقت منذ العام 2006 فرصة مهمة للمخرجين العرب، حيث يُشارك الفيلم الفائز في المسابقة، في الترشيح لجوائز الأوسكار 2017.

ومن الأفلام المشاركة، فيلم "حجاب الغيرة" الذي يقدم قصة شاب مسلم متدين يعشق زوجته إينورا بشكل كبير، وقد تغيرت حياتهما بعد أن تعرفت على صديق جديد، وبدأت مشاعر الغيرة والشك تبدو واضحة على أمين، لدرجة أنه بدأ يتساءل عمّن هي المرأة التي تختبئ تحت البرقع.

ويتناول فيلم "الصراط المستقيم" من إخراج اللبنانيين فؤاد عليوان وأوفيديو الحوت رحلة زكريا، اللبناني المسلم الذي يفخر بدفاعه عن بلاده من خطر المتطرفين.

ويعرض فيلم "كلايدسكوب" للمخرج السوري عمار البيك، ليلة من حياة مصور صحفي محترف، يقوم بتغطية الحرب الدائرة في مدينة حلب السورية.

 



أضف تعليق