العدد 4778 بتاريخ 06-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بلاتر يواجه خطر الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما

برلين - د ب أ

يواجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر خطر الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوما من قبل لجنة القيم بالفيفا، حسبما أفادت وسائل الإعلام البريطانية اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/تشرين الأول 2015).
ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن كلاوس سولكر الصديق المقرب من بلاتر قوله إن لجنة القيم اتخذت قرار إيقاف بلاتر لحين إجراء مزيد من التحقيقات تحت إشراف النائب العام السويسري.
وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية إن القرار لا يزال بحاجة إلى المراجعة والتصديق عليه من جانب الغرفة القضائية بلجنة القيم والتي يرأسها القاضي الألماني هانز يواخيم إيكرت.
وتناقش لجنة القيم بالفيفا خلال اليومين المقبلين قضية الادعاءات بتورط بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الفرنسي ميشيل بلاتيني في فضيحة فساد.
وأعلن السنغالي عبد اللاه مختار عضو لجنة القيم، في بيان أصدره اليوم في العاصمة السنغالية داكار، إن اللجنة ستظل مجتمعة حتى بعد غد الجمعة في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.
ووجهت السلطات القضائية السويسرية إلى بلاتر اتهاما بسوء الإدارة والاختلاس وذلك بشأن مليوني فرنك سويسري (2.05 مليون دولار أميركي) قدمها بلاتر إلى بلاتيني في 2011.
ونفى كل من بلاتر وبلاتيني، الذي يخضع أيضا للتحقيقات، ارتكاب أي مخالفات. وأوضح بلاتيني أن هذا المبلغ المالي كان نظير عمل قام به لصالح الفيفا بين عامي 1999 و2001.
وقال مختار إن اللجنة ستناقش أيضا قضية الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون المرشح أيضا، مثل بلاتيني، لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا.
ووجهت اتهامات إلى تشونغ مونغ جون بارتكاب مخالفات في عملية التصويت على منح حق استضافة بطولة كأس العالم 2022 لقطر.

 



أضف تعليق