العدد 4778 بتاريخ 06-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


لجنة الأخلاق في "الفيفا" تجتمع لمناقشة مصير بلاتر وبلاتيني

دكار - أ ف ب

أعلن عضو لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السنغالي عبدللاي ديوب في بيان له، بان اللجنة مجتمعة منذ الاثنين لمناقشة مصير رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني احد المرشحين لخلافته.
وتنظر اللجنة التي ستواصل اجتماعاتها حتى بعد غد الجمعة، أيضا في قضية الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون المرشح الآخر لرئاسة "الفيفا".
وكان القضاء السويسري فتح إجراء جزائيا بحق بلاتر للاشتباه بإدارته غير الشرعية وسوء الائتمان".
وأعلن مكتب المدعي العام أن بلاتر مشتبه به في عملية "دفع غير مشروع" لمبلغ مليوني فرنك سويسري إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني.
كما تشتبه وزارة العدل السويسرية بان بلاتر وقع "عقدا (لمنح حقوق نقل مونديالي 2010 و2014) ليس في مصلحة الفيفا" مع الاتحاد الكاريبي للعبة عندما كان الترينيدادي جاك وارنر رئيسا له".
وبالنسبة إلى المدعي العام السويسري هناك أيضا "شك خلال تنفيذ الاتفاق بان يكون بلاتر تصرف بطريقة لا تخدم مصالح الفيفا منتهكا بذلك واجباته الإدارية".
في المقابل، أوضح مكتب المدعي العام أن محققين "قاموا بالاستماع إلى بلاتيني بصفته مستدعى لإعطاء معلومات".
ويمر الاتحاد الدولي بالأزمة الأكثر خطورة في تاريخه منذ اعتقال 7 مسؤولين حاليين وسابقين وتوجيه الاتهام إلى 14 شخصا آخرين بطلب من القضاء الأميركي بتهم فساد ورشاوى وابتزاز وتبييض أموال.
واضطر بلاتر إلى تقديم استقالته بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه رئيسا لـ"الفيفا" لولاية خامسة على التوالي في 29 مايو/أيار الماضي، اثر الفضائح المتتالية التي طالته شخصيا.
وحددت اللجنة التنفيذية الجديدة لـ"الفيفا" 26 فبراير/شباط المقبل موعدا للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب رئيس جديد خلفا لبلاتر.



أضف تعليق