العدد 4774 بتاريخ 02-10-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جامعة البحرين تكرم أعضاء خدمة الطالب المرشد التطوعية

الصخير ـ جامعة البحرين

قالت مديرة دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين ليلى كمال إن طلبة الجامعة يتحلون بروح التعاون والمبادرة في العمل التطوعي، ويتجلى ذلك بوضوح في نموذج جماعة خدمة الطالب المرشد التطوعية.

وأضافت كمال في كلمة بمناسبة احتفالية لتكريم الطلبة المتطوعين ضمن أنشطة الدائرة أقيم الأربعاء الماضي: "إنَّ مجموعة الطالب المرشد تستقطب الطلبة الراغبين في القيام بأعمال تطوعية داخل الجامعة مثل المساعدة في تنظيم الفعاليات الجامعية".

ونوهت إلى أن "الكثير من الطلبة ينضوون تحت هذا الإطار في كل عام جامعي، ويخضعون لورش تأهيلية في مجالات التنمية المجتمعية والعمل التطوعي، ويشاركون في تنظيم وإدارة عدة فعاليات مهمة في الجامعة، مثل: يوم التهيئة للطلبة المستجدين، والاحتفالات بالعيد الوطني، بالإضافة إلى المشاركة في برامج التوعية، وبرامج تنمية الشخصية".

وقدمت مديرة دائرة التوجيه والإرشاد شكرها للطلبة المشاركين في أنشطة الدائرة لا سيما أعضاء مجموعة خدمة الطالب المرشد التطوعية، والموظفين في الدائرة المشرفين على المجموعة.

وخلال الاحتفالية جرى تكريم 100 طالب وطالبة من أعضاء المجموعة تصدرهم الطالب المرشد المثالي فارس الفواز من كلية الحقوق بالجامعة.

وألقت المشرفة على لجنة خدمة الطالب المرشد التطوعية وفاء السيد أحمد كلمة في الاحتفالية رحبت فيها بالأعضاء، وقدمت شكرها لهم نظير الجهود التي بذلوها من خلال مشاركاتهم الفاعلة في برامج الدائرة.

وقالت: "منذ بداية تشكيل المجموعة التطوعية عام 2000 لغاية اليوم تسعى دائرة التوجيه والإرشاد لإبراز هذه المجموعة بالمستوى المطلوب والمشرف ولذلك عمدت الدائرة على تدريبهم وصقل شخصياتهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتشجيعهم على العمل التطوعي وإعطائهم فرصة للمشاركة في العديد من البرامج والفعاليات على مستوى الجامعة وخارجها".

وأضافت: "في لقائنا اليوم نثمن هذا المجهود ونجد أنفسنا مدفوعين لرد عطائكم عبر الاحتفاء بجهودكم تقديراً لعطائكم وتكريماً لكم حيث أعطيتم من وقتكم جزءاً كبيراً لتستحقوا أن تكونوا طلبة متميزين في العمل الطلابي التطوعي".

كما ألقت الطالبة شيماء فاضل عضو المجموعة كلمة بالمناسبة نوهت فيها إلى دور العمل التطوعي في صقل شخصية الطالب وتنمية مهاراته.

ويشترط في الطالب الذي يريد الانضمام لخدمة الطالب المرشد أن يكون منتظماً في الدراسة، وأن يكون ذا سمعة طيبة ولم تتخذ بشأنه أية عقوبة أو مخالفة مسلكية.

 

 



أضف تعليق