العدد 4770 بتاريخ 28-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مسرح البيادر يستعد لتقديم مسرحية "لحظة فلسفة"

الوسط - محرر المنوعات

يستعد مسرح البيادر لتقديم المسرحية القصيرة "لحظة فلسفة" من تأليف الفنان رمضان يوسف وتمثيل الفنان عبدالعزيز قاسم، والفنان فهد الزري، الفنان عبدالله الحمر وتصميم الإعلان يحيى العمادي، وإداره الإنتاج: يوسف عرفة وإخراج وسينوغرافيا رمضان يوسف.

وفي هذا السياق قال مخرج المسرحية رمضان يوسف "ان العمل جديد من نوعه  وسيقام العمل في مقر مسرح البيادر بشكل نوعي فني وذو طبيعة أكاديمية، وذلك بهدف تنمية مهارات الممثلين أثر نتاج الورشة التدريبية لإعداد الممثل التي اعدها وقدمها استاذ تقنيات ومناهج التمثيل والأداء بالمعهد العالي للفن المسرحي بالجمهورية التونسية المعز المرابط" .

واشار ان "هذا العمل ياتي لإظهار نوع مغاير عن الفن الذي يقدمه مسرح البيادر، بالإضافة إلى استمرار وازدهار الحركة المسرحية في البحرين، وتحقيق ما تسعى له هيئة الثقافة والآثار برئاسة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة".

وأوضح يوسف بإن "فكرة العمل تأتي على التدرج الدرامي في الحدث من ناحية الحبكة في سرد الأحداث والامتداد في بعد الشخصيات حيث تعرض كل شخصية قصتها على حدى وتم استخدام الإضاءة كعنصر أساسي في العمل".

ونوه "على قصة العمل تتحدث عن 3 أطباء فشلوا في عملية جراحية مما أدى إلى طرح تساؤلات عديدة عن سبب الفشل وتكون الإجابات كلها صحيحة ولكن يظل الواقع هو الفيصل في جميع المجالات".

 

 

 



أضف تعليق