العدد 4769 بتاريخ 27-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حظر 22 اسما على المسلمين في الصين

الوسط- محرر المنوعات

حظرت السلطات الصينية 22 اسما على مسلمي الصين في مقاطعة هوتن بأقليم شينجيانغ إذ علقت الشرطة منشوراً بقائمة تضم 22 اسماً يستخدمه المسلمون وطلبت منهم تغيير أسماء أبنائهم وإلا سيتم منعهم من دخول المدارس؟

وتتضمن قائمة الأسماء التي حظرت السلطات الصينية على المسلمين استخدامها 15 اسماً للذكور وسبعة للإناث، منها أسماء مثل، حسب ما نشرت صحيفة "الرياض" السعودية: بن لادن، صدام، حسين، عرفات، مجاهد، عبد العزيز، سيف الله، أسد الله، سيف الدين، شمس الدين، ذكر الله، نصر الله، آمنة، خديجة، فاطمة، عائشة، مسلمة، مؤنسة، مخلصة بحسب تقرير لراديو آسيا.

ونقل التقرير عن مسلمين في الإقليم قولهم إن السلطات في شمال غرب الصين أبلغتهم أن الهدف وراء تغيير الأسماء هو محاولة الحد من التطرف في المنطقة، وهددت بعدم السماح لأطفالهم الذين يحملون هذه الأسماء بالذهاب إلى المدرسة ما لم يغير آباؤهم هذه الأسماء.

 



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | شر البلية ما يضحك 7:02 ص التنين العظيم يخيفه اسم !!!
من الحماقة ان يربط احدهم اسما معينا بسلوك التطرف ، وإذا كان كذلك فالتاريخ الصيني مليئ بأسماء شخصيات متطرفة وعليهم أن يحظروا استخدامها من قبل بعض الصينيين عملا بمبدأ المساواة رد على تعليق
زائر 2 | مساكين ما يعرفون الاسماء .... ربطو اسم حسين بالتطرف نتيجة لتسلسله في اسم صدام 7:26 ص .......... رد على تعليق
زائر 9 | كيفهم 9:32 ص وش خصكم
اذا هم جهلة
كيفهم
ديرتهم وهم احرار
زائر 5 | ويش لكم 8:03 ص انتو ويش لكم في الصين عن مشاكل لا بعدين يوقفون اجهزتهم عنا رد على تعليق
زائر 7 | هؤلاء هم حلفاء النظام الإيراني 8:40 ص بس إيران مو كفو تتكلم عن إضطهاد و مظلومية المسلمين في الصين... مصلحتهم أهم من كل شيء. رد على تعليق
زائر 10 | شدخل الاسماء في الارهاب 9:43 ص الحين اسم حسين وآمنة وخديجة وفاطمة وعائشة شدخلهم في اسماء الارهاب
هالاسماء تمثل الاسلام واهل بيت النبوة
اقول بعد كملوها وامنعو اسم محمد بعد رد على تعليق