العدد 4762 بتاريخ 20-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


موسكو وطهران تؤكدان أهمية تنشيط محاربة "داعش"

الوسط – المحرر الدولي

دعا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ومساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبر اللهيان أثناء لقائهما في موسكو، اليوم الاثنين (21 سبتمبر/ أيلول 2015)، إلى ضرورة تنشيط محاربة "داعش"، وذلك حسبما نقل موقع "روسيا اليوم".

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشر تعليقا على اللقاء أن المسئولين أكدا أهمية تنشيط التعامل مع المعنيين الدوليين والإقليميين الآخرين من أجل تسوية ثابتة للنزاع في سوريا وتوحيد الجهود الرامية إلى مواجهة الخطر الإرهابي، ولاسيما الذي يشكله تنظيم "داعش".

وأضافت الوزارة أن بوغدانوف وعبد اللهيان شددا على ضرورة إقامة حوار سوري واسع دون ضغوط خارجية واحترام سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها.

وفي هذا السياق، أعرب الطرفان الروسي والإيراني عن تأييدهما لجهود ستيفان دي ميستورا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

وبحسب بيان الوزارة، فإنه "أثناء مناقشة مجموعة المسائل المتعلقة بضمان الأمن في منطقة الخليج، نوه بوغدانوف بالمبادرة الروسية الخاصة بإجراء عمل في هذا المجال على أساس جماعي بمشاركة جميع الأطراف الإقليمية والأخرى المعنية".

وأضاف البيان "في هذا السياق تمت الإشارة إلى انعدام بديل لاستعمال نشيط لآليات سياسية دبلوماسية تكون مفتاحا لتسوية الأزمات في بلدان المنطقة، بما فيها اليمن".

وفي وقت سابق ذكرت وكالة "أنباء فارس" الإيرانية أن عبد اللهيان سيبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، أحدث التطورات الإقليمية والدولية، خاصة المبادرة الإيرانية المحدثة لحل الأزمة السورية.

وكان عبد اللهيان أعلن مؤخرا أن المبادرة الإيرانية المحدثة لحل الأزمة السورية ستدخل مراحلها التنفيذية بعد التشاور بشأنها مع المسئولين الروس.

 



أضف تعليق