العدد 4760 بتاريخ 18-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


داعش يعتقل سلفيين في كركوك أصدروا فتوى تكفر التنظيم

كركوك - د ب أ

صورة أرشيفية

أفادت مصادر محلية في قضاء الحويجة غربي كركوك العراقية اليوم السبت (19 سبتمبر/ أيلول 2015) بان عناصر تنظيم داعش قاموا باعتقالات واسعة لرجال السلفية المعتدلين وشباب كانوا يعتزمون الهرب من الحويجة باتجاه ناحية العلم شرقي تكريت.

وقالت المصادر إن عناصر داعش قاموا باعتقالات في ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة طالت العشرات من رجال السلفية المعتدلين عقب إصدارهم فتوى تكفر داعش وتستنكر سلوكهم ونهجهم المعادي للسنة النبوية والسلف الصالح وأهل بيت الرسول وقاموا بتوزيع منشورات في المناطق الواقعة تحت سيطرة داعش جنوبي كركوك وغربيها.

وعلى الصعيد نفسه، اعتقلت عناصر داعش 15 شابا من أهالي قرية الخان الواقعة غربي كركوك بتهمة التعاون مع الأجهزة الأمنية ومحاولة الهرب صوب ناحية العلم .

يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربيها تخضع لسيطرة تنظيم داعش ويقوم عناصرها منذ أيام باعتقالات واسعة ضد جماعة النقشبندية وكل معارضي تنظيم داعش.

وعلى صعيد آخر، أعلن الرائد خليل محمود من شرطة العلم مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح فيما قتل مدنيان في اشتباكات بين مفرزة للشرطة العراقية وعناصر تنظيم داعش كانوا يلاحقون مدنيين هاربين من مناطق يسيطر عليها التنظيم غربي كركوك باتجاه ناحية العلم شرقي تكريت.

وتستخدم العديد من العوائل جبال حمرين التي تفصل بين محافظتي صلاح الدين وكركوك للهروب من مناطق سيطرة داعش إلى بلدة العلم التي تقع تحت سيطرة حكومة بغداد عبر طرق وعرة من خلال مهربين خاصين مقابل مبالغ كبيرة تصل إلى مليون دينار(800 دولار) للشخص الواحد.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | سلفيين معتدلين 2:56 م أنا أسف لا وجود لمعتدليين بين السلفيين و الدليل انهم كفروا داعش داعش ليسوا كفار هم عصابة مجرمة قاتلة مبنية من قراءة تاريخية خاطئة و تطبيق متوحش و مدعومة من دول خاسرة و ستنتقل لها كل هذا الاجرام رد على تعليق