العدد 4757 بتاريخ 15-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


السعودية تسحق بنغلاديش بخماسية في تصفيات كأس أمم آسيا

الرياض - د ب أ

صورة أرشيفية

حقق المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم تحت 16 سنة فوزاً كبيراً على نظيره منتخب بنغلاديش بخمسة أهداف مقابل هدف واحد اليوم الأربعاء (16 سبتمبر/ أيلول 2015) وذلك في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا العام المقبل بالهند وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها جمهورية بنغلاديش.

وسجل أهداف المنتخب السعودي نايف الماس وفراس البريكان ومنصور محمد وعبدالعزيز الضويحي وحمد العبدان فيما سجل هدف منتخب بنغلاديش اللاعب سرور الزمان .

جاءت مجريات المباراة في شوطها الأول سعودية السيطرة من خلال الاستحواذ على الكرة والانتشار الجيد وتنويع اللعب وصنع الهجمات من العمق والأطراف ولعب الكرات العكسية والتي تسببت في إزعاج كبير للدفاع البنغلاديشي.

وسنحت للمنتخب السعودي العديد من الفرص الخطرة والسهلة أمام المرمى لكن لم تترجم إلى أهداف حتى وصلت الدقيقة 30 لينجح منتخب بنغلاديش في خطف هدف من هجمة مرتدة سريعة تناقل فيها اللاعبون الكرة حتى انفرد بالمرمى اللاعب سرور الزمان ولعب الكرة زاحفة على يسار الحارس هاشم الأسمري.

حاول لاعبو المنتخب السعودي العودة إلى المباراة لينجح قائد الفريق نايف الماس من إدراك التعادل في الدقيقة 39 من كرة ركنية أحدثت دربكة أمام مرمى منتخب بنجلاديش ليسدد الكرة في المرمى.

وفي شوط المباراة الثاني دخل لاعبو المنتخب السعودي بإصرار على كسب النتيجة وبالفعل كان الهجوم المكثف سلاح اللاعبين والذي أثمر عن هجمة سريعة في الدقيقة 50 انفرد بالكرة المهاجم فراس البريكان ويتخطى الحارس البنغلاديشي الذي إعاقة على حدود منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم خطأ ويشهر البطاقة الحمراء للحارس فيصل أحمد.

واستثمر لاعبو المنتخب السعودي هذا النقص العددي بشكل جيد وتمكن بعدها بخمس دقائق اللاعب فراس البريكان من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55 ليستمر بعدها الضغط والسيطرة السعودية وإهدار الفرص السهلة الكثيرة حتى الدقيقة 82 عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للسعودية نفذها بنجاح اللاعب محمد منصور مسجلا الهدف الثالث.

ولم تمض سوى دقيقتان حتى تمكن اللاعب عبدالعزيز الضويحي من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 84 ليخرج بعدها ويحل مكانه اللاعب المميز حمد العبدان الذي تمكن هو الأخر من تسجيل الهدف الخامس للسعودية في الدقيقة 89.

 



أضف تعليق