العدد 4757 بتاريخ 15-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العراق يسمح لمليوني زائر إيراني بالمشاركة في ذكرى "الأربعين"

بغداد - د ب أ

اتفق العراق وإيران اليوم الأربعاء (16 سبتمبر/ أيلول 2015) على السماح لمليوني زائر إيراني عبر المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين للمشاركة في إحياء أربعينية الإمام الحسين (ع) خلال الأشهر المقبلة في مدينة كربلاء.

وأوضح بيان للدائرة الإعلامية بوزارة النقل العراقية "أن باقر جبر الزبيدي وزير النقل اجتمع مع سفير الجمهورية الإسلامية في العراق حسن دنائي فر لمناقشة استعدادات العراق لإحياء أربعينية الإمام الحسين (ع) والاستعداد والجاهزية لاستقبال الملايين من زوار العتبات المقدسة في العراق حيث يتوقع ان يبلغ عدد الزائرين مليوني زائر من المنافذ الحدودية المشتركة بين العراق وايران".

وذكر البيان ان وزير النقل طلب " ان يقوم الجانب الإيراني بتوفير ما لا يقل عن 3 آلاف حافلة لنقل الزائرين من الجانب الإيراني إلى المدن المقدسة في العراق وضرورة التنسيق والمتابعة الجدية بين سفارة إيران الإسلامية ووزارات الداخلية والمالية لإدخال الشاحنات والزوار إلى العراق وقيام شركة الخطوط الجوية العراقية بنقل الزوار الإيرانيين من كافة المحافظات والمدن الإيرانية إلى المطارات العراقية واستئجار طائرات إضافية كبيرة الحجم لاستيعاب الأعداد الإضافية والمتزايدة من الزائرين وان تكون هناك ألف حافلة أخرى لنقل الزائرين الإيرانيين والعراقيين بين النجف وكربلاء عبر الطريق الدولي الواصل بين المدينتين المقدستين".

وأوضح البيان أنه "سيتم عقد اجتماع مشترك يضم أركان السفارة الإيرانية ومدير عام السكك بهدف الاتفاق على استيعاب المزيد من أعداد الزائرين القادمين من المنافذ الجنوبية العراقية وزيادة عدد القطارات لمعالجة الاختناقات والنقص المتوقع في المركبات ووسائل النقل المختلفة".

وأكد السفير الإيراني" أن طهران ستقوم بنقل كميات كبيرة من المواد الغذائية والمتنوعة وتوزيعها على ملايين الزائرين مساهمة منها في إحياء أربعينية الإمام الحسين (ع) على الطريق المشترك بين النجف وكربلاء".

 



أضف تعليق



التعليقات 11
زائر 1 | السلام على الحسين وعلى اصحاب الحسين 1:43 م عراق الحسين رد على تعليق
زائر 3 | الحمدلله 2:08 م السلام عليك يا أبا عبدالله؛ الله يرزقنا زيارة كربلاء المقدسة والنجف
زائر 6 | سجل اسمي ياحبيب 2:26 م اللهم اكتبنا من الزوار رد على تعليق
زائر 8 | السلام عليك يا أباعبدالله 3:19 م عقدنا النية لزيارة الإمام الحسين عليه السلام في الاربعين ونسأل الله التوفيق للزيارة والشفاعة رد على تعليق
زائر 9 | لبيك ياحسين 3:26 م لبيك ياحسين الله يكتبنا ان شاء الله رد على تعليق
زائر 10 | السلام عليك يا ابا عبد الله 3:56 م الحسين سفينة النجاة رد على تعليق
زائر 11 | يالله بالوصول 4:00 ص السلام عليك يا ابا عبدالله .. السلام على الحسين وعلى اصحاب الحسين
لا تنسونا من الدعاء جميع عندنا حوائج
يالله بالوصول والزياره
رد على تعليق
زائر 12 | القبول الحسن 4:22 ص الهم تقبل منا و منكم صالح الاعمال رد على تعليق
زائر 13 | الله المعين 8:16 ص الله يعين الزوار ... صارت العراق خاتم في ايد ايران رد على تعليق
زائر 14 | راىه 8:40 ص اللهم اكتب لنا زيارة الاريعين.. . لنا و جميع المؤمنين . رد على تعليق
زائر 15 | عليهم بالعافية 6:18 ص اللهم ارزقنا زيارة الحسين في الدنيا وشفاعته في الآخرة رد على تعليق