العدد 4756 بتاريخ 14-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تمكين توقع اتفاقية لتدريب 100 طالب جامعي لمهنة مستشار أعمال

المنامة - تمكين

قامت تمكين بتوقيع اتفاقية مع مركز الشرق الأوسط للاستثمار لتدريب عدد من الطلاب البحرينيين ضمن مشروع انطلاق التي يشتمل على منهاج يمتد على شهريين يقوم من خلاله طلاب من المستوى الجامعي متخصصين في إدارة الأعمال بتطبيق معرفتهم النظرية والأكاديمية في بيئة عمل فعلية وذلك من خلال استخدام هذه المعرفة في توفير الاستشارة الإدارية لعدد من الشركات الكبرى في البحرين.

و بموجب الاتفاقية، سيقوم مركز الشرق الأوسط للاستثمار بتدريب 100 طالب خلال السنة الجارية تشتمل على 4 دفعات مختلفة، وسيقوم المركز خلال الفترة بتوفير ورشات العمل والإرشاد المهني التي تتضمن تدريب مهارات التواصل وحل النزاعات و إدارة المشاريع وغيرها و ذلك قبل وضع المتدربين في فرق وشركات معينة للبدء في أعمالهم الاستشارية. كما سيستطيع الطلاب الاستفادة من عدد من الخدمات الإضافية مثل محاكاة مقابلات العمل وتقديم الإرشاد الخاص بالسيرة الذاتية وطبيعة العمل ضمن فريق وغيرها من العوامل التدريبية.

و تعليقاً على هذه الاتفاقية، أعرب رئيس مجلس إدارة تمكين القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة:" إن تمكين تعمل بشكل مستمر لدعم البحرينيين خلال عدة مراحل، و تعتبر فترة الدراسة الجامعية والبحث عن عمل مرحلة مهمة نظراً لكونها المرحلة التي يبدأ الفرد بدخول سوق العمل والبدء في متابعة أهدافه المهنية، و يعتبر توقيع الاتفاقية مع مركز الشرق الأوسط للاستثمار لتوفير الفرص التدريبية ضمن مجال الاستشارة العملية والإدارية إحدى مبادرات تمكين التي تهدف إلى دعم البحرينيين ضمن هذه المرحلة".

و قال رئيس مجلس إدارة مركز الشرق الأوسط للاستثمار زكريا هجرس:" يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع تمكين لإعطاء عدد من البحرينيين الشغوفين الفرصة لتحقيق طموحهم وتطلعاتهم المهنية، حيث نهدف من خلال مشروع انطلاق لرفد هؤلاء البحرينيين بالمهارات المتخصصة والرئيسية في مجال استشارة الأعمال لكي يصبحوا أساساً متيناً يستطيع توفير النصح والإرشاد ذات اللمسة والخبرة المحلية للمؤسسات والشركات العاملة في البحرين والمساهمة في تنميتها وتطويرها".

يذكر أن منذ إطلاق البرنامج في 2013، استفاد 56 بحريني من 9 جامعات مختلفة من البرنامج. للمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى زيارة موقع مركز الشرق الأوسط للاستثمار الرسمي www.menacentre.org.



أضف تعليق