العدد 4750 بتاريخ 08-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"أبل" تكشف رسمياً عن هاتفي «آيفون 6 إس» و «آيفون 6 إس بلس»

الوسط - محرر منوعات

كشفت شركة أبل اليوم الأربعاء (9 سبتمبر/ أيلول 2015) رسمياً عن هاتف آيفون الجديد للعام 2015، وهو: «آيفون 6 إس»، وشقيقه الأكبر «آيفون 6 إس بلس».

وأوضحت في مؤتمرها الصحافي في سان فرانسيسكو أن الآيفون الجديد مصنوع من معدن Aluminum 7000 series. كما أن لدى آيفون 6 إس ألوان جديدة هذه المرة، وهو اللون الذهبي. ويحتوي آيفون 6 إس على تقنية ثري دي تاتش، وذلك بحسب صحيفة "الوطن" الكويتية.

وتمكنك هذه التقنية من تنفيذ العديد من الأوامر التفاعلية عبر اللمس بالإصبع مثل الضغط على ايقونة تطبيق ما مثل فيسبوك لتظهر لك قائمة تسمح بنشر شيء جديد أو رفع صورة أو متابعة الإشعارات دون الدخول إلى التطبيق.

كما تسمح التقنية بتنفيذ العديد من الأوامر التفاعلية والمهام المتعددة بسهولة وبسحب بسيط بالإصبع على شاشة الجوال بحركة جديدة مُبرمجة بإحترافية شديدة من شركة ابل العملاقة.

ويأتي الهاتف الجديد بتحديث كبير طلبه العديد من المستخدمين وهو للكاميرا التي تأتي أخيرا بدقة 12 ميجابكسل عالية الدقة.

وأعلنت الشركة عن تطوير آداء الكاميرا بنسبة 50% ودعم تصوير الفيديو بدقة 4K عالية الجودة وعرضت الشركة فيديو يظهر ميزات الكاميرا الجديدة.

وتحمل الكاميرا تقنية مميزة تسمح بإلتقاط الصور الحية "live photos" وعند عرضها تظهر ثابتة بشكل طبيعي وعند الضغط مرة بالإصبع تظهر الصورة بشكل متحرك للثوان التي استغرقتها في التقاط الصورة كما يمكن عرضها بالصوت الحي أثناء الالتقاط.

كما أعلنت شركة أبل عن وصول عدد التطبيقات الخاصة بساعتها الذكية إلى أكثر من 10 آلاف تطبيق من بينها فيسبوك ماسنجر.

واشارت أبل في مؤتمرها الذي يعقد حاليا أن تطبيق AirStrip يجعل من ساعتها الذكية "أداة طبية ثورية" حيث يعمل التطبيق على فحص ضغط الدم ودقات قلب الجنين.

كما أعلن تيم كوك في مؤتمر أبل 2015 رسميًا عن الآيباد الجديد والكبير: آيباد برو. مع ذكره لعدة مواصفات، تجعل من اللوحي الجديد هدفًا جديدًا لمحبي الشاشات الكبيرة.

يأتي آيباد برو بشاشة ريتنا 12.9 بوصة وكثافة بيكسلات أعلى حتى من تلك الموجودة في الماك بوك برو، مما تسمح للمستخدمين بتجربة أوضح لمشاهدة مقاطع الفيديو، والتصفح عبر الإنترنت.

كما يحتوي آيباد برو على معالج A9x الجديد، بأداء أسرع من أي إصدار آيباد سابق، بل وأسرع بنسبة 80 في المئة عن أجهزة الكمبيوتر التي تم إطلاقها مؤخرًا. لدى آيباد برو نحو أربع سماعات لتجربة صوتية رائعة.

أمَّا عن البطارية، فهي تعمل لمدة 10 ساعات متواصلة. وتم توفير عدة إكسسوارات للوحي الجديد آيباد برو، بما في ذلك لوحة مفاتيح جذابة.

وكما كان متوقعاً كشفت أبل عن ملحق خاص بالجهاز اللوحي أيباد برو عبارة عن قلم يحمل إسم Apple Pencil حيث يقوم القلم بمهام كثيرة على الشاشة مثل الرسم والكتابة وماإلى ذلك بالإضافة إلى التوافق مع أغلب التطبيقات .

ويتمتع Apple Pencil بحساسية عالية ليتعرف على قوة الضغط والميلان ” زاوية الإنحناء ” أثناء إستخدامه على شاشة أيباد برو مما سيساعد المصممين والرسامين على تقديم محتوى عالي الجودة .

يدعم قلم آبل بنسل تطبيقات قوية تم الكشف عنها في المؤتمر، مثل تطبيق مايكروسوفت أوفيس، وأدوبي فوتوشوب إيفيكت الجديد، وكذلك تطبيق الرسومات ثلاثية الأبعاد 3D4Medical.

وأعلنت أبل عن آيباد ميني 4 دون الحديث عن أي مميزات جديدة أو أي شيء، وتركّز فقط حديثها عن السعر حيث يبدأ سعره من 399 دولار أميركي، بينما خفضت آبل سعر آيباد ميني 2 ليبدأ من 269 دولار أمريكي فقط.




أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | حلو 3:37 م أروع ما في العرض تقنية
3D Touch
Live photos رد على تعليق
زائر 2 | من اروع الأجهزه 3:38 م الايفون من اروع الأجهزة. الذكيه ويستحق هذا المبلغ
جهاز بصراحه لا منافس له رد على تعليق
زائر 3 | المميز داماً 3:49 ص معظم الهواتف النقالة توجد فيها مشاكل عديدة
الايفون اقل هاتف من حيث هاده المشاكل
و من ناحية الشكل روعه رد على تعليق