العدد 4750 بتاريخ 08-09-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


تصفيات اليورو: إنجلترا تُحطم الساعات وروني يكسر الأرقام

الوسط - المحرر الرياضي

رفع المنتخب الإنجليزي رصيد نقاطه في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2016 إلى 24 نقطة بفوزه المستحق على ضيفه السويسري بهدفين دون رد في الجولة الثامنة ، وفق ما نقل موقع قول الرياضي اليوم الأربعاء ( 9 سبتمبر/ أيلول 2015).

وشهد ملعب ويمبلي على تحطيم الفتى الذهبي «واين روني» للرقم الأسطوري الذي كان مسجلاً باسم «بوبي تشارلتون» منذ عام 1970 كأفضل هداف في تاريخ إنجلترا، حيث سجل هدفه الدولي الـ50 ليصبح تشارلتون صاحب المركز الثاني بـ49 هدفًا.

وكان واين روني قد قال في تصريحات صحفية نهاية الأسبوع الماضي «بوبي تشارلتون كان يعلم بأن رقمه سيحطم في يوم من الأيام، لكنني واثق من فخره لأن لاعب من مانشستر يونايتد هو مَن سيفعل ذلك».

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وأضطر المدير الفني لإنجلترا «روي هودسون» لإجراء تغيير مُبكر في الدقيقة الثالثة بسحب فابيان ديلف بسبب الإصابة، ليدفع بروس باركلي بدلاً منه.

وأعطى هداف توتنهام «هاري كين» الأفضلية لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 67 بتسجيله لهدف التقدم بتسديدة من لمسة واحدة لعرضية أرضية ارسلها لوك شو من على الجهة اليسرى.

 وبدأت لعبة الهدف من هاري كين، ومن أربع لمسات بين أقدام روني وروس باركلي ولوك شو، عادت الكرة إلى كين داخل صندوق العمليات ليسددها على أقصى يسار الحارس.

 وفي الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، حصل أغلى لاعب في تاريخ إنجلترا «رحيم سترلينج» على ركلة جزاء نفذها واين روني بطريقة رائعة في سقف الشباك مستحيلة على الحارس زومير الذي قفز عليها دون جدوى.

 ولعب المنتخب الإنجليزي بنفس الطريقة التي واجه بها سان مارينو يوم السبت الماضي، لكن هذه المرة قام بتغيير ثنائي قلب الدفاع «جاجيلكا وستونز» لتجربة كريس سمولينج وجاري كاهيل معًا، وفي خط الوسط لعب باركلي مع شيلفي وميلنر، وفي الخط الأمام روني وسترلينج وشامبرلين، ليصل روي هودسون لتوليفة شبه ثابته من اللاعبين بعد سلسلة من التجارب التي تبعت توديعه لمونديال 2014.



أضف تعليق