العدد 4737 بتاريخ 26-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أوباما يشيد بتعامل ميركل مع أزمة اللاجئين

دويتشه فيله

أثنى الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على جهود الأخيرة في التعامل مع آلاف اللاجئين الوافدين على أوروبا وأغلبيتهم من السوريين.

قال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما عبر في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أمس الأربعاء (26 أغسطسآب 2015) عن تقديره لقيادتها في التعامل مع أزمة المهاجرين في أوروبا.

وأضاف البيت الأبيض أن أوباما أشار على نحو خاص إلى قرار اتخذته ميركل في الآونة الأخيرة لتخفيف العبء عن الدول الأخرى من خلال توفير ملاذ للاجئين سوريين.

وأدى تصاعد أعداد المهاجرين الذين يبحثون عن ملاذ من الصراع أو الفقر في الشرق الأوسط وافريقيا وآسيا إلى أسوأ أزمة لاجئين تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. وفي سياق متصل يلتقي مسؤولون في الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس (27 آبأغسطس 2015) في فيينا قادة في دول غرب البلقان في قمة قلبت جدول أعمالها أزمة المهاجرين الذين أصبحت هذه المنطقة أحد البوابات الرئيسية لدخولهم إلى أوروبا الغربية.

وكان يفترض أن تتناول هذه القمة التي أعلن عنها العام الماضي وستحضرها ميركل ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني، التعاون الاقليمي وآفاق توسيع الاتحاد ليشمل بعض دول هذه المنطقة.

 



أضف تعليق