العدد 4725 بتاريخ 14-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


الشيخ خالد بن حمد: نتطلع للوصول بـMMA في الوطن العربي إلى العالمية

المنامة - بنا

دشن النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فريق سموه لفنون القتال المختلطة للمحترفين والقميص الخاص بالفريق، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص لسموه، للإعلان عن فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، والذي أقيم بقصر سموه العامر بالرفاع.

وشهد المؤتمر الصحافي، حضور وزير شئون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي، ورئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي وعدد من المشاهير العالمية لرياضة فنون القتال المختلطة، ولفيف كبير من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، وكذلك عدد كبير من ممثلي المدارس الخاصة بفنون القتال المختلطة بمملكة البحرين.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن خطوة تدشين فريق سموه لفنون القتال المختلطة للمحترفين والهواة، هي البداية نحو الانطلاق لمرحلة جديدة في هذه الرياضة التي بدأت بالانتشار بصورة كبيرة في الوسط الرياضي المحلي وكذلك على مستوى الخليج والدول العربية، مضيفا سموه أنه تم وضع استراتيجية تطويرية لهذه اللعبة للوصول بها لأعلى المستويات، بما يتناسب مع الخطط والبرامج التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، للحصول على مخرجات رياضية ذات مردود إيجابي لمواصلة الديمومة الشاملة في الرياضة البحرينية، والتي تعود بالفائدة الكبيرة على التمثيل الوطني خلال المشاركات والفعاليات الرياضية المختلفة.

وأشار سموه إلى أن الجهود ستستمر لدعم ورعاية هذه الرياضة من أجل تطبيق الخطط والبرامج التي من شانها أن تطور المستوى العام للعبة في البحرين، والمساهمة كذلك في دعمها على المستوى الخليجي والعربي، موضحا سموه أن الدعم للمقاتلين البحرينيين سيتواصل، والذي يشكل واحدا من أهم الركائز الأساسية في الارتقاء بهذه الرياضة وانتقالها لمراحل متقدمة خلال الفترة المقبلة.

وبيّن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الجهود المبذولة في هذه الرياضة تتماشى وتطبيق رؤية سموه في هذه الرياضة والمرتكزة على ثلاث محاور مهمة هي: العزيمة، القوة والتحدي، ورسالة سموه التي تتمحوّر، في إيجاد جيل قادر على ممارسة رياضة الفنون القتالية المختلطة وفق الإطار القانوني السليم لهذه الرياضة العالمية، بما يعزز في تنمية القدرات البدنية والفنية للمقاتلين.

ونوه سموه إلى أن الاستراتيجية التطويرية تهدف إلى نشر ثقافة الفنون القتالية المختلطة على أنها جزء من المجال الرياضي، وذلك في أطر قانونية وبأنها رياضة آمنة، والترويج لمملكة البحرين وإبرازها عبر التطور بمختلف المجالات وخاصة المجال الرياضي، وإعداد جيل قادر على الدفاع عن نفسه وأهله ووطنه من خلال هذه الرياضة، وتعزيز أهمية الرياضة بمختلف أنوعها في الحياة ولاسيما على الجانب الصحي والبدني، وصقل القدرات والإمكانيات القتالية لدى المشاركين، والذي يسهم في تكوين قاعدة من المقاتلين ذوي الكفاءة العالية في الفنون القتالية المختلطة وتنمية التوازن الداخلي والتوحد بين العقل والروح والجسد.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الجهود ستتواصل من أجل تحقيق التطلعات في الوصول إلى العالمية، والذي يخدم دعم مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية، والترويج للمملكة باحتضانها لجميع الرياضات ودعمها للرياضيين، والذي يشكل كذلك دافعا قويا نحو إيجاد فريق قادر على المنافسة وتشريف البحرين بمختلف المشاركات والبطولات العالمية وتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية، مؤكدا سموه أن ذلك يتطلب استقطاب مدربين على مستوى عالي لتهيئة الفريق بالصورة المطلوبة، والذي يخدم تحقيق النتائج الإيجابية خلال المراحل القادمة.

وختم سموه حديثه قائلا: "سنواصل الجهود بحثا عن دعم الحركة الرياضية بمملكة البحرين والوطن العربي ورعاية ودعم الشباب البحريني وبخاصة الممارس لرياضة فنون القتال المختلطة، من أجل تحقيق الأهداف والتطلعات بوصول الفريق نحو العالمية كخطوة واهداف قادمه نتطلع لتحقيقها، والذي يخدم تحقيق البحرين للمزيد من الإنجازات الرياضية بمختلف المشاركات والفعاليات الرياضية المقبلة".

وقد كشف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن المقاتلين المحترفين، الذين سينضمون لفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، وهم: خبيب نورماجوميدوف، أليخاندرو، إسلام ماكاشيف، جوس شورتي توريس، محمد شاهد ، حمزة الكوهجي، إلدار إلداروف وفرانس ملامبو.

ويتمتع هؤلاء المقاتلون المحترفون بسيرة ذاتية قوية من خلال المشاركات العديدية في بطولات عالمية أبرزها بطولة القتال النهائي "UFC"، وإمكانيات قتالية عالية، سيكون لها الدور في تحقيق مملكة البحرين المنافسة القوية بمختلف البطولات والمشاركات، وتحقيق الإنجازات على مستوى رياضة فنون القتال المختلطة.

وشهد المؤتمر الصحافي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، توقيع المقاتلين الهواة لفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، وهم: عباده الملا، عاطف محمد، حمزة، زريرة، حسن عياد، حسين عياد، عبدالله سينا، عيسى محمد، علي ابراهيمي، عبدالعزيز منجهري، ناجي محمد، ميثم أحمد، محمد عدنان، فهد عبدالرزاق وجيمس غريغر، وكذلك المقاتلين المحترفين للفريق، عقود انضمامهم بشكل رسمي للفريق، والذي تمثل دعما واضحا من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهؤلاء المقاتلين الهواة والمحترفين، في تهيئة كافة الظروف المناسبة للاستعداد والتحضير المناسب، لتمثيل مملكة البحرين في المشاركات القادمة.

وفاجأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الحضور الإعلامي الكبير بالمؤتمر الصحافي، في كشف عن القميص الخاص بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة. وكان سموه مرتديا القميص الخاص بالفريق خلال التقاط الصورة التذكارية مع المقاتلين المحترفين، في خطوة واضحة على دعم سموه لرياضة فنون القتال المختلطة للوصول بها نحو العالمية.

وشهد المؤتمر الصحافي حضور جميع غفير من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المقروءة والمسموعة والمرئية، والتي قامت بتغطية المؤتمر. كما تفاعلت تلك الوسائل الإعلامية من خلال أخذ تصاريح مع المقاتلين الهواة والمحترفين بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة.

وأكد فيريرو جوسيبي وجينكي المحلل الفني في قناة فوكس سبورت أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد نجح في تعزيز موقع مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية من خلال استقطاب رياضة فنون القتال المختلطة إحدى الرياضات العالمية المعروفة، مضيفا أن الخطوة التي اتخذها سموه في دعم هذه الرياضة تساهم في ترويج لمملكة البحرين كدولة حاضنة لجميع الرياضات وداعمة لجميع الرياضيين، مشيرا إلى أن البحرين اتخذت خطوات واضحة في تطوير وارتقاء الحركة الشبابية والرياضية، والذي يسهم في إيجاد نهضة رياضية شاملة.

وأعرب رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي العماني سالم الحبسي عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر الصحافي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للكشف عن فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين مع زملائه الاعلاميين من دول الخليج ، مؤكدا أن الجهود التي يبذلها سموه هي جهود واضحة في دعم مسيرة الرياضة الخليجية، مضيفا أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نجح وبشكل كبير في دعم استقطاب رياضة فنون القتال المختلطة للبحرين ونشرها على مستوى دول المنطقة.

واعتبر أن هذه الرياضة إحدى الرياضات العالمية المعروفة والتي تشهد مشاركة كبيرة من قبل المقاتلين المحترفين وتغطية إعلامية واسعة من قبل أكبر المحطات التلفزيونية الرائدة في المجال الرياضي، موضحا أن المساعي الحثيثة التي يبذلها سموه في هذه الرياضة، ستصل بالبحرين وبكل دول المنطقة للعالمية، مبينا في الوقت ذاته أن سموه استطاع أن يعزز من مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية، والذي منح البحرين فرصة التواجد بالاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كأول دولة خليجية وثاني دولة عربية بعد لبنان في هذا الموقع الدولي لهذه اللعبة، شاكرا ومقدرا كل الجهود التي يبذلها سموه في دعم الرياضة والشباب البحريني والخليجي بصفة عامة، بما يعود بالفائدة الكبيرة على تطور وارتقاء الحركة الشبابية والرياضية بدول المنطقة.

ووجه المقاتلون المحترفون والهواة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته ودعمه لهم، متطلعين لبذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق أفضل النتائج بمختلف المشاركات وتشريف مملكة البحرين، مثمنين الجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعمه الكبير لهذه الرياضة، من خلال تهيئة كل الظروف، التي تساهم في تحقيق الأهداف والتطلعات في تطوير وارتقاء هذه الرياضة الوصول للبحرين للعالمية.



أضف تعليق