العدد 4723 بتاريخ 12-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


كو يطالب بوكالة مستقلة لمكافحة المنشطات في العاب القوى

لندن - أ ف ب

اعتبر البطل البريطاني السابق سيباستيان كو، المرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى خلفاً للسنغالي لامين دياك، أن إنشاء وكالة مستقلة لمكافحة المنشطات سيساعد الرياضة في التغلب على هذه الآفة.

وأوضح كو أن هذه الوكالة المستقلة من شأنها أن تخفف العبء عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) وعن الاتحادات الوطنية لألعاب القوى. وقال كو في لندن أمس الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) "بالنسبة إلى الكثير من الاتحادات، فإن مكافحة المنشطات هو عبء يكلف كثيراً"، مضيفاً "إنكم تتساءلون لماذا تكون المهلة طويلة بين اكتشاف الحالات الايجابية وفرض العقوبات".

وتابع "من المهم جداً تبديد أي شك في تضارب المصالح". ويتنافس كو مع بطل القفز بالزانة الكرواتي سيرغي بوبكا، على رئاسة الاتحاد الدولي في 19 أغسطس الجاري في بكين قبيل انطلاق بطولة العالم.

وكثرت في الأيام الأخيرة الاتهامات التي تطال العاب القوى بشأن التنشط، خصوصاً بعد أن كشفت القناة الألمانية "اي ار دي" وصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية بأن الثلث من أصل 146 رياضياً نالوا ميداليات عالمية وأولمبية بين 2001 و 2012 في سباقي 800 م والماراتون، يمثلون "حالات مشبوهة".

 



أضف تعليق