العدد 4722 بتاريخ 11-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


القريني يتمسك بحق الشباب السعودي في اللاعب الكويتي حشان

الرياض - د ب أ

صورة أرشيفية

تمسك رئيس مجلس إدارة نادي الشباب السعودي لكرة القدم عبد الله القريني بحق ناديه القانوني قيد لاعب منتخب الكويت ونادي القادسية الكويتي سيف حشان كلاعب محترف غير سعودي بالنادي، مؤكدا أنه تم تطبيق كافة الأنظمة الدولية بإجراءات التسجيل.

وأثار حشان 26/ عاما/ قضية بناديه القادسية بعد توقيعه للشباب السعودي قبل خمسة أيام إذ سارعت إدارة النادي الكويتي لعقد اجتماع أعقبه بيان لوحت فيه الإدارة بتصعيد القضية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اعتبار أن اللاعب لم يخطر الإدارة بخطوة الانتقال ولم يأخذ موافقتها.

وأوضح القريني ، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أن ناديه غير معني بالخلاف بين النادي الكويتي وإدارة المنتخب بعد أن اتهم مسؤولو القادسية إدارة المنتخب بأنها أعطت إجازة للاعب الذي كان يتدرب بمعسكر إعداد في اسطنبول ليتجه دون موافقة القادسية إلى هولندا حيث خضع للتجربة وقرر بعدها المدرب ألفارو جوتيريز ضمه لتشكيلة المحترفين بالفريق.

وقال القريني "هذا الأمر بين النادي الكويتي وإدارة المنتخب ونحن خارج السياق لقد سجلنا اللاعب بطريقة نظامية وقانونية وننتظر أن يرسل الاتحاد الكويتي بطاقته الدولية خلال أسبوعين من الآن بحسب اللوائح".

وأضاف "تسمح اللوائح بانتقال اللاعبين الهواة بأنديتهم للاحتراف بأندية أخرى دون شرط موافقة ناديه. واللاعب سيف حشان كتب إقرارا أنه لم يسبق أن وقع أي عقد احتراف مع أي ناد. ولذلك ، سلكنا الطريق الصحيح لضمه ونتمسك بهذا الحق الذي لا يمكن أن يزعزع العلاقة بيننا وبين أشقائنا وأحبابنا بالقادسية الكويتي إذ نكن لهم كل المحبة والتقدير والاعتزاز ونتفهم خطواتهم. وفي نظرنا ، خرج اللاعب من بيته الأول نحو بيته الثاني".

وأوضح نادي القادسية ، في بيان إعلامي ، أن حشان مطالب بالإحالة للجنة الانضباط لاتخاذ ما يلزم بهذا الشأن وفق القواعد السارية وعملا بالمادة (96) من لائحة المسابقات وشؤون اللاعبين لتوقيعه لناد خارج الكويت دون موافقة ناديه واتحاد بلاده.

لكن القريني يرى أن القانون هو الأمر الحاسم بالقضية ، وقال "لو عدنا بالذاكرة للوراء وبالتحديد غلى عام 2012 ، سنجد أن لاعب الشباب السعودي الهاوي صقر عطيف احترف بفريق لوليتيانو البرتغالي ولم نعترض على ذلك كون الأمر نظاميا ونحن ملتزمون بأي حقوق مالية لفريق القادسية فعلاقتنا راسخة مع كل الفرق الكويتية والحب والاعتزاز يجمعنا دوما".

ويؤكد القريني الذي يستعد لتولي إدارة النادي رسميا لدورة جديدة مدتها أربع سنوات عقب إقفال باب الترشح قبل يومين دون وجود منافس له على مقعد الرئاسة أن فائدة فنية سيجنيها المنتخب الكويتي بلعب سيف حشان بالدوري السعودي.

وقال "هنا منافسات حامية ومشاركات أسيوية سترفع من مستوى اللاعب واحتكاكه والفائدة ستكون للكرة الكويتية لأن اكتساب الخبرة الاحترافية مهم".

 



أضف تعليق