العدد 4705 بتاريخ 25-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


استطلاع: الإنفاق على اللاجئين في ألمانيا سيتضاعف هذا العام

ميونيخ ألمانيا - د ب أ

أظهر استطلاع ألماني حديث أن الإنفاق على طالبي اللجوء في ألمانيا سيتضاعف خلال هذا العام في الولايات الألمانية الستة عشر بسبب الارتفاع الكبير في أعداد اللاجئين.

وأوضح الاستطلاع الذي شمل جميع حكومات الولايات الألمانية، أن الإنفاق سوف يتضاعف هذا العام فقط إلى خمسة مليارات يورو على الأقل.

يذكر أن الإنفاق بلغ العام الماضي نحو 2ر2 مليار يورو فقط.

ومن المحتمل أن يزداد حجم الإنفاق الحقيقي عن ذلك؛ لأنه لم تذكر كل الولايات أعدادا دقيقة، فضلا عن أنه لم تضع كل الولايات في اعتبارها التكاليف الإدارية الإضافية والنفقات الشخصية.

ومن المتوقع وصول الإنفاق على اللاجئين في ولايتي بافاريا وشمال الراين-فستافليا ، اللتان تعدان أكثر الولايات اكتظاظا بالسكان، إلى نحو

6ر1 مليار يورو.

وأظهر الاستطلاع أن الإنفاق سوف يزداد في بعض الولايات إلى ما يزيد على ثلاثة أضعاف، من بينها مثلا ولاية شلسفيج-هولشتاين، والتي من المتوقع أن يزيد الإنفاق بها من 80 إلى 287 مليون يورو.

ونظرا للزيادة الكبيرة في الإنفاق على اللاجئين، اتفقت الولايات الألمانية على ضرورة أن تزيد الحكومة الإتحادية من الدعم المادي لها.

يذكر أن المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين سجل نحو 180 ألف طلب لجوء خلال النصف الأول من العام الجاري، أي ما يزيد على ضعف عدد الطلبات التي تم تقديمها في نفس الفترة الزمنية من عام .2014



أضف تعليق