العدد 4703 بتاريخ 23-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الخارجية الايطالي في إيران الشهر المقبل

روما - أ ف ب

أعلنت وزارة الخارجية الايطالية أن الوزير باولو جنتيلوني سيزور إيران في الرابع والخامس من اغسطس / آبالمقبل، لينضم بذلك إلى العديد من المسؤولين الأوروبيين الذين أعلنوا عزمهم على زيارة طهران بعد التوقيع على الاتفاق النووي في الرابع عشر من يوليو / تموز الحالي.

وكان جنتيلوني قد أعلن عن الزيارة ومواعيدها في رسالة على تويتر في 17 تموز/يوليو لكن لم يتم تأكيدها حتى اليوم "لأسباب أمنية" بحسب الوزارة.

ويزور نظيره الفرنسي لوران فابيوس إيران الأربعاء المقبل.

وتأتي زيارته بعد زيارة مماثلة لوزير الاقتصاد الألماني سيغمار غابريل نائب المستشارة، أول مسؤول غربي بارز يتوجه إلى الجمهورية الإسلامية منذ التوقيع على الاتفاق.

وسيجري رئيس النمسا هاينز فيشر في سبتمبر/ أيلول أول زيارة لرئيس أوروبي إلى إيران منذ 2004، بحسب ما أكد مكتبه الخميس.

وستستمر الزيارة من 7 إلى 9 سبتمبر/ أيلول.

وصوت مجلس الأمن الدولي الاثنين بالإجماع على الاتفاق التاريخي الذي يحجم البرنامج النووي لإيران ويمهد الطريق أمام رفع العقوبات عن اقتصادها.

ومن المتوقع أن يفسح الاتفاق الطريق امام اتصالات اكبر بين إيران والدول الكبرى في مجالات أخرى وخصوصا التصدي لتنظيم "داعش"في العراق وسوريا.

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | سباق 6:41 ص بسكم ادانه واستنكار روحو اخذو حصتكم من المشاريع رد على تعليق
زائر 2 | لماذا 6:54 ص لماذا لا يدخل العرب في حوار مع ايران لتستقر المنطقة و ليستثمروا في بلد سوقه الأكبر في الشرق الاوسط و ذلك حتى لا ياخذ الغربيون الكعكة كلها.. و ذلك بدلاً من الاخبار التي وضعت في صدر صحيفتكم اليوم رد على تعليق