العدد 4702 بتاريخ 22-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"أبل ووتش" تستحوذ على 75 % من سوق الساعات المتصلة

سان فرانسيسكو - أ ف ب

اظهرت دراسة نشرتها مجموعة "ستراتيجي اناليتيكس" الاستشارية أن ساعات "أبل ووتش" قد تستحوذ على 75 في المئة من سوق الساعات المتصلة في العالم منذ الربع الأول لإطلاقها، وذلك غداة الكشف عن نتائج مالية وصفت بالمخيبة للمجموعة الاميركية.

وقدرت "ستراتيجي اناليتيكس" عدد الساعات المتصلة المباعة في العالم في الربع الثاني بـ5.3 ملايين، اي اكثر من العدد الاجمالي للساعات الذكية المباعة العام الماضي حيث باعت الشركات العاملة في هذا القطاع مثل "سامسونغ" و"موتورولا" و"سوني" و"بيبل" في المجموع 4.6 مليون ساعة متصلة بحسب المجموعة الاستشارية.

وفي الفترة الممتدة بين اطلاقها في ابريل / نيسان ونهاية يونيو / حزيران، بيعت 4 ملايين ساعة متصلة "أبل ووتش" ما جعلها تتصدر هذه السوق بفارق كبير عن منافستها "سامسونغ" التي حلت ثانية مع حوالى 400 الف وحدة مباعة فقط وفق "ستراتيجي اناليتيكس".

وعلق المدير التنفيذي للمجموعة الاستشارية نيل ماوتسون في بيان ان "ساعات + أبل ووتش+ طرحت للبيع في 16 بلدا كبيرا وسجلت انطلاقة جيدة خصوصا لدى محبي هواتف + آي فون+ في الولايات المتحدة والخارج. وقد رفعت + أبل ووتش+ بوضوح مستوى المنافسة في القطاع العالمي للساعات المتصلة".

إلا أن "أبل" التي نشرت نتائجها الربعية الاخيرة لم تفصح عن مستوى مبيعات ساعاتها "أبل ووتش"، وهي أول فئة جديدة من الاجهزة تطلقها المجموعة منذ خمس سنوات وتطمح لتحويلها الى واحد من المنتجات الرئيسية الواسعة الانتشار الى جانب هواتف "آي فون" واجهزة كمبيوتر "ماك" واجهزة "آي باد" اللوحية.

وقد اشارت النتائج التي نشرتها "أبل" الى تحقيق المجموعة العملاقة في مجال المعلوماتية ازديادا في ارباحها الفصلية بنسبة 38 في المئة، الا ان مبيعات هواتفها "آي فون" جاءت مخيبة للآمال.



أضف تعليق