العدد 4698 بتاريخ 18-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


نائب ميركل يؤكد في إيران على أهمية الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود

طهران – د ب أ

استهل وزير الاقتصاد الألماني ونائب المستشارة انجيلا ميركل، زيجمار جابريل زيارته لإيران اليوم الأحد (19 يوليو / تموز 2015) بالدفاع عن حق إسرائيل في الوجود.

وخلال استقباله في مقر السفير الألماني في طهران، قال زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في بلاده :" بالنسبة لألمانيا لابد أن يكون من الواضح أن من يريد علاقات مستدامة معنا لا يمكنه على المستوى السياسي أن يشكك في حق إسرائيل في الوجود ".

وأكد جابريل أن زيارته لإيران التي تستمر ثلاثة أيام لن تدور حول توسيع نطاق العلاقات الاقتصادية وحسب وقال:" بطبيعة الحال لدينا مواضيع صعبة للتحاور بشأنها مثل حقوق الإنسان والعلاقة مع إسرائيل".

ووصف جابريل الاتفاق النووي الذي توصلت إليه مجموعة (1+5) مع إيران بأنها "خطوة أولى كبيرة" مشيرا إلى أن هناك خطوات أخرى يجب أن تتبعها وأضاف "والإشارة الأهم هي أن التفاهم على السير في طريق سلمي نحو التخلي عن إنتاج قنابل نووية ، له جدواه لكل الأطراف ولإيران أيضا".

 



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | وينكم يا حلوين؟ وينكم يا اللي كل ساعة و قلتوا ساسة الغرب يتسابقون إلى طهران؟ 12:33 م أي إهانة بعد هذه الإهانة؟ هل يعقل أن يتجرأ هذا المسؤول الغربي و يقول هذا الكلام في إيران في أول زيارة له!
يا إلهي ...... قلنا لكم ... الإتفاق النووي هو لعبة غربية!
سيفرجون عن بضعة مليارات من الاصول الإيرانية المجمدة ... بعدها سترون الغرب ينكثون بعهودهم ... و يقولون لإيران عليك تقديم المزيد من التنازلات!
قال إيش الغرب يتسابقون للإستثمار في إيران ... أولاد البارحة ما نعرفهم و لا تعاملنا معاهم! رد على تعليق
زائر 2 | إهانة غير متوقعة! تبون فلوس؟ ... اعترفوا بإسرائيل + تحسين حقوق الإنسان! 12:41 م أنا قلت أقول في مواضيع ثانية ... الغرب سيستخدم الإتفاق النووي لربط إيران و ابتزازها إلى ما لا نهاية ... كانوا يسخرون مني بحجة أني حاقد على إنتصار إيران و أن المليارات الغربية ستتدفق للإستثمار في إيران .... الآن لست محتاجا لأن أثبت كلامي ... كلام نائب المستشارة الألمانية أبلغ رد على من كان يسخر من كلامي!
لن تحصل إيران على دولار واحد من الغرب ما دامت تردد الموت لإسرائيل ... و لا تقولوا الإتفاق النووي ما له خص ببقية القضايا! رد على تعليق
زائر 3 | ما المانع من عقد صفقة مع الشيطان الأصغر (إسرائيل)؟ 12:52 م إيران عقدت صفقة مع الشيطان الأكبر (أمريكا) ... ما المانع من أن تعقد صفقة مع الشيطان الأصغر (إسرائيل)؟ رد على تعليق
زائر 4 | الكلام غير ممنوع على احد 1:33 م من هو صديق الشيطان الاصغرهو من يصافح اعضاء الايباك والرحلات المكوكية الى اسرائيل تحت جنح الليل وما كلامك إلا دليل على الروح الانهزامية التي تتملك غرائزيا ولكن اعلم ان ايران سوف تثبت الى من صارخواباعلى الصوت انها دولة جوار وتحترم الجار ولكن الباقي على من قالوا اذا اسرائيل جنحت الى السلم اجنح لها وكان اسرائيل لم تغتصب فلسطين.وحقوق ايران سوف ترجع وسوف تعود بالفائدة على الشعب الايراني وعلى خط المقاومة الذي تعملوا عليه ليل نهارمع الشيطان الاصغرلضربه. رد على تعليق
زائر 6 | كلامك هذا كلام إنشائي لا قيمة له 2:01 م الوزير الألماني عطاها الإيرانيين كاش في أول زيارة له و من أول يوم في رحلته في قلب العاصمة الإيرانية طهران.
حبيبي دول الخليج مو إنهزامية بل واقعية ... الثورجية هذي ودت عبدالناصر و صدام و القذافي في ستين داهية ... و الظاهر إيران لاحقتهم.
زائر 5 | محرقي بحريني 1:58 م بتعترف أيران باسرائيل كلها مسالة الوقت مثل ماعقدت صفقة مع الشيطان الاكبر سوف تنعترف باسرائيل كدولة وكشعب أيران صاحبة شعارات فقط مثل الموت لامريكا وأسرائيل وحق فلسطين وغيرها ولكن أن حتدمت مصالها مع الشيطان سوف تمد يديها اليه رد على تعليق
زائر 7 |
.. 2:53 م
الكلام الانشائي هو الذي يكتب بروح عدوانية ولا يقرن كلامه بالدليل والحجة واي اهانة تتكلم عنها فهل هناك اهانة اكبر من ان يستدعي اوباما وعليك الباقي والكاش هو ما قاله اوباما الى الذين تعرفهم زين مازين اما ايران ففاوضت ندا لند مع الامريكان كما قال:اوباما رد على تعليق