العدد 4698 بتاريخ 18-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


«شحوال» يعود بعد غياب... وهيات يصوب سهمه نحو "رفع الدعم عن اللحوم"

الوسط – عقيل الشيخ

"بصراحة أخاف أقول رأيي يزعلون الناس، رأيي أن الناس يجب أن يشكرون الحكومة على رفع الدعم عن اللحوم، اللحوم ضارة بالإنسان، خاصة اللحوم الحمراء، إذا الإنسان يبحث عن مصدر للبروتين فموجود في البقوليات، النخي اللي كنا ناكله الباجلة كلها أشياء نافعة للناس"... كان هذا جزء من لقاء لأحد المواطنين مع تلفزيون البحرين، استعان به الإعلامي فيصل هيات ليكون جزء من برنامجه الساخر الناقد "شحوال" الذي عاد بعد غياب دام قرابة الأربعة أشهر.

المقطع رد عليه هيات بأسلوبه الساخر المعتاد وبلهجته الدارجة "الحل في النخج والباجلة ويش يابو الشباب ترى أكثر من نصف الشعب فيهم سكلر... وش ناوي علينا بالضبط... نخج وباجلة!".

في الحلقة 70 من البرنامج والتي جاءت تحت عنوان "#شعب_بوخمسة" صوب هيات سهمه الإعلامي نحو قضية "رفع الدعم عن اللحوم"، إذ أعلن في بدايتها أنه سيقدم 3 حلقات متتابعة يومياً، ثم حلقة واحدة أسبوعياً كالمعتاد.

الحلقة التي حظيت بمشاهدة أكثر من 6200 متابع حتى لحظة كتابة الخبر، سخرت من شعار الحملة الانتخابية الحكومية للمشاركة في الانتخابات "بصوتك تقدر" إذ لم يستطع المجلس النيابي وقف القرار الحكومي برفع الدعم عن اللحوم، متساءلاً هيات "نعم بصوتك تقدر... بس عاد في أي موضوع؟".

وعرض هيات مقطع من تصريح لوزير شئون الإعلام عيسى الحمادي حول قرار رفع الدعم عن اللحوم، ثم عدد من التغريدات المنتقدة للقرار والتي نشرت عبر (تويتر)، ومقتطفات من حلقة عرضت على تلفزيون البحرين ضمت عدد من المسئولين يتحدثون خلالها عن القرار.

إعادة توجيه الدعم للمواطنين، نال نصيب الأسد من الحلقة، إذ سخر هيات من المبلغ الذي سيمنح للأسرة البحرينية البالغ 5 دنانير للزوج و3.5 للزوجة و«دون الـ15» 2.5 دينار شهرياً، عارضاً بعض الآراء منها رفع دعم الغاز عن الشركات الصناعية الكبرى، إضافة للبطاقة التموينية المطبقة في دولة الكويت. 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | ام يحي 12:55 م أوكي ولكن على الاقل يكون المبلغ 10 دينار لرجل البيت و8 دينار لربت البيت والبالغين من الاولاد والبنات 5 دينار أما الغير بالغين 3 دينار وذلك معقول ويناسب الوسطليس بالقليل ولا هو بالكثير رد على تعليق
زائر 3 | لا يوجد استبيان حول استهلاك الحومة للعائلات 1:54 ص البالغين يأكلون أكثر من 10 دينار لحم رد على تعليق