العدد 4693 بتاريخ 13-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


«مكة لايف» على «سناب شات» .. في «ليلة القدر»

الوسط – محرر المنوعات

أخيراً تحققت رغبات «المغردين» السعوديين في دخول مكة المكرمة في قائمة المشاهدة الحية على تطبيق «سناب شات».. ودخلت العاصمة المقدسة هذا التطبيق في الليلة التي يتحرى فيها ملايين المسلمين ليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (14 يوليو / تموز 2015).

ويأتي ذلك تتويجاً لحملة قادها المغرد السعودي أحمد الجبرين الذي خاطب شركة «سناب شات»، وطلب منها إضافة مكة المكرمة في «ليلة القدر»، إذ يجتمع أكثر من مليون شخص في بقعة واحدة، لإحياء هذه الليلة العظيمة بالقيام والتهجد والاعتكاف. كما ساهمت إحدى شركات الاتصالات بالترويج «المدفوع» للهاشتاغ في «تويتر»، في محاولة للحصول على مشاركات كبيرة بغية إقناع الشركة المسؤولة عن التطبيق بأهمية الحدث المشار إليه.

وعند الثالثة عصراً من يوم أمس بدأ البرنامج إتاحة فرصة للمستخدمين في نطاق مكة المكرمة بإضافة المقاطع والصور إلى «الحكايات». وسجلت الساعات الست الأولى مقاطع طولها أكثر من 200 ثانية، تناولت الطواف حول الكعبة والمسجد الحرام من الخارج إضافة إلى السعي بين الصفا والمروة. ومن المتوقع أن يزداد التفاعل ليلاً، وحرص المشاركون في «سناب شات» على الحديث باللغة الإنكليزية ليصل صوتهم إلى المشاهدين في مختلف أنحاء العالم. وفي نيسان (أبريل) الماضي، كان تطبيق «سناب شات» أضاف العاصمة السعودية الرياض إلى قائمة البث المباشر. وشهدت وسائل التواصل حينها أحاديث كثيرة حول أهمية ذلك في التعريف بالعاصمة السعودية.

ويذكر أن «سناب شات» هو تطبيق رسائل مصورة وضعها إيفان شبيغل وروبرت مورفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد الأميركية. ومن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها «لقطات»، يعيّن المستخدمون مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثوانٍ، وبعد ذلك ستكون مخفاة من الجهاز المتسلم وتحذف من «الخوادم» (سيرفرز) الخاصة بـ«سناب شات».



أضف تعليق