العدد 4677 بتاريخ 27-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


كوريا الشمالية تنتقد جارتها الجنوبية بسبب فتح مكتب للتحقيق في إنتهاكاتها لحقوق الإنسان

سول - د ب أ

وجهت كوريا الشمالية تهديدات لجارتها الجنوبية اليوم الأحد (28 يونيو/ حزيران 2015) بسبب فتح مكتب للمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للامم المتحدة في سول، للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في الدولة الشيوعية قائلة إن ذلك سيؤدي إلى حرب فى شبه الجزيرة الكورية طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

والتهديد الذي نشرته صحيفة "رودونج سينمون" الكورية الشمالية هو الاحدث في سلسلة من الاحتجاجات التي وجهتها بيونجيانج بسبب إقامة مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان في سول.

وتم افتتاح المكتب يوم الثلاثاء الماضي لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان في الدولة الشيوعية.

وقالت الصحيفة "بافتتاح مكتب لحقوق الانسان الكورية الشمالية في سول، تواجه العلاقات بين الكوريتين أسوأ كارثة. وستؤدي المشاحنات المستفزة المتعلقة بحقوق الانسان والمناهضة للجمهورية (في إشارة إلى كوريا الشمالية) فحسب إلى دمارهم الذاتي البائس".

وتوجه اتهامات لكوريا الشمالية منذ زمن طويل باقتراف انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان بما في ذلك عمليات إعدام وتعذيب علنية لكن الدولة الشيوعية ترفض تلك الانتقادات واصفة إياها بأنها محاولة تقودها الولايات المتحدة للاطاحة بنظامها.

وقالت الصحيفة "المحطة الاخيرة للمشاحنات المتعلقة بحقوق الانسان المناهضة للجمهورية هي الحرب".

وقررت كوريا الشمالية مقاطعة دورة ألعاب الجامعات الصيفية التي تقام في كوريا الجنوبية الشهر المقبل احتجاجا على إقامة المكتب حسب يونهاب.



أضف تعليق