العدد 4676 بتاريخ 26-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حرائق الغابات تهدد آلاف المنازل في جنوب كاليفورنيا

رويترز

قال مسئولون إن حريقين من حرائق الغابات المشتعلة في الغابات الجافة في شرق لوس أنجليس هددا آلاف المباني يوم أمس الجمعة فيما ناضلت الأطقم لاحتواء الحرائق قبل أن تدفعها الرياح الى أراضي جديدة.

وظلت أوامر الاخلاء الاجباري لنحو 6 مجتمعات في جبال سان برناردينو سارية يوم أمس الجمعة وفقا لادارة الغابات الأمريكية. ويمكن اصدار أوامر اخلاء جديدة اذا استمر اتساع الحرائق.

ويعد هذان الحريقان من بين مئات الحرائق المنفصلة المشتعلة من ألاسكا الى أريزونا حيث دخل الغرب الأمريكي موسم الحرائق الذي يخشى الخبراء من ان يكون مدمرا بشكل خاص بسبب الجفاف القاسي في كاليفورنيا واجزاء من الجنوب الغربي وانخفاض كثافة الثلوج في شمال غرب المحيط الهادي.

ويقع أكبر هذين الحريقين وهو "حريق ليك" في جنوب كاليفورنيا حيث اتسع الى 29813 فدانا يوم الجمعة وتم احتواء 19 في المئة وفقا لموقع انسيويب الذي يتتبع الحرائق والذي يجمع المعلومات من وكالات متعددة.

وقالت إدارة الغابات الامريكية ان فرصة حدوث عواصف رعدية في المنطقة يومي الاحد والاثنين يمكن ان تساعد في اخماد بعض البؤر الساخنة بينما قد يؤدي حدوث صواعق الى حرائق جديدة وقد يؤدي هبوب الرياح الى توسيع الحرائق القائمة.

وقال مسئولون إن هناك أكثر من 7300 منزل ومبنى مهدد وان اربعة افراد اطفاء أصيبوا.



أضف تعليق