العدد 4673 بتاريخ 23-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل "وزير المالية" في "داعش" بانفجار عبوة ناسفة في الموصل

أعلن مصدر أمني عراقي، أمس الثلثاء (24 يونيو / حزيران 2015)، مقتل ما يسمى بوزير المالية في تنظيم "داعش" جنوب الموصل ، وذلك وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم" أمس الثلثاء (23 يونيو / حزيران 2015).

وقال المصدر إن 3 مسئولين آخرين لقوا حتفهم إلى جانب حمد زعلان العفري في انفجار عبوة ناسفة جنوب الموصل، 400 كم شمال بغداد.

وأكدت مصادر إعلامية محلية إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون عند إحدى مداخل مدينة الموصل جنوبي المدينة انفجرت لدى مرور وزير المالية، فضلا عن مدراء الصحة والبلدية وماء نينوي الذين عينهم "داعش" بعد سيطرة التنظيم على الموصل في الـ10 من يونيو الماضي.

وأضافت أن مسئولي داعش الأربعة لقوا حتفهم على الفور وقبل وصولهم إلى مدخل الموصل بمسافة قصيرة قادمين من ناحية القيارة، وقد وقع تسليم الجثث للطب العدلي بالموصل.

وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية" البنتاغون" قد أعلن، الإثنين، عن مقتل أهم عنصر لتجنيد مقاتلي تنظيم "داعش" في قصف أمريكي على مدينة الموصل في الـ15 من يونيو الماضي.

وقال البنتاغون في بيان إن ضربة جوية أمريكية على مدينة الموصل شمال العراق قتلت علي العوني الحرزي وهو عنصر مهم بتنظيم "داعش" له صلة بالهجوم الذي شن على المجمع الدبلوماسي الأمريكي في مدينة بنغازي بليبيا عام 2012. 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | جهنم 11:02 ص اي فرد يهلك من داعش نقول له جهنم وبئس المصير رد على تعليق