العدد 4670 بتاريخ 20-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل نحو 48 شخصاً جراء موجة حر شديدة في باكستان

اسلام اباد – د ب أ

قال مسعفون وعمال انقاذ اليوم الأحد (21 يونيو / حزيران 2015) إن موجة شديدة الحرارة أدت إلى وفاة ما يقرب من 48 شخصا في باكستان ، وذلك بعد أسابيع من مقتل 2500 شخص في الهند المجاورة جراء الطقس الحار أيضا.

وقال الطبيب سيمين جمالي بمستشفى جنة إن أكثر من 24 شخصا لقوا حتفهم في مدينة كراتشى الساحلية بجنوبي البلاد في اليومين الماضيين حيث بلغت درجة الحرارة 46 درجة مئوية يوم أمس السبت.

وأضاف جمالي "لقد استقبلنا 26 جثة خلال يومين ... ربما يكونوا قد توفوا جميعا جراء الإصابة بضربة شمس أو بالإنهاك".

وقال ميراج أحمد، هو عامل انقاذ في مؤسسة إدهي الخيرية، إن أكثر من 12 شخصا لقوا حتفهم في مناطق أخرى من إقليم السند بجنوبي البلاد بسبب الإنهاك .

وقال الطبيب نصير احمد الذي يعمل في هيئة 1122 للإنقاذ إن الموجة الحارة تسببت في مقتل خمسة اشخاص في حي رحيم يار خان في اقليم البنجاب بوسط البلاد.

وحدثت جميع حالات الوفاة خلال شهر رمضان حيث يصوم الناس من الفجر حتى الغسق.

وتقتل موجات الحر الآلاف من الناس في جميع أنحاء جنوب آسيا كل صيف.

وتوفي ما يقرب من 2500 شخص في شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو بسبب موجة حارة ضربت ولايتي أندرا براديش و تيلاجانا في جنوب الهند. 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | الله يرحمهم برحمته 4:15 م أتوقع الخبر القادم بيكون في البحرين لان. وواجد نعاني بعد الانتهاء من الدووام بارتفاع درجة الحرارة والتي تصل الى45 درجة ومع الازدحام المروري نحن المعلمين والمعلمات ماليه داعي الدوام الى شهر رمضان رد على تعليق
زائر 2 | الحمد لله 4:52 م مواطنين دول الخليج عندهم استعدد تكنلوجيا التبريد لو نرجع قبل خمسين سنة كانت الوفيات كثير بسبب الحر