العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... منافسة قوية يشهدها ثاني أيام الأسبوع الخامس من مسابقة البحرين للطيور والصيد


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تواصلت اليوم منافسات الأسبوع الخامس والأخير للمتسابقين المحليين والذي يقام على كأس، وذلك بموقع البطولة بمنطقة "الصبخة" المحاذية لقرية البحرين العالمية للقدرة.

إذ شهدت المنافسات إقامة مسابقة الصيد بالصقور فئة الشواهين مسافة 400 متر دعو، ومسابقة الصيد بالصقور فئة الحرار مسافة 400 متر دعو والسباق النهائي لمهد السلوقي العربي والسباق النهائي للخيل العربية لمسافة 1000 متر مستقيم.

وقد شهد اليوم الثاني من منافسات الأسبوع الخامس حماسا وإثارة وندية بين المتسابقين، الذين قدموا خلالها المستويات الفنية القوية والتي عكست التحضيرات الكبيرة للمشاركة بمنافسات هذا الأسبوع من المسابقة.

وبالعودة للمسابقات، فقد أسفرت نتائج مسابقة الشواهين عن تقاسم الصقار علي بن سعيد بن كمش المري والصقار حمد بن سالم السعيدي المركز الأول بعد أن حققا زمن وقدره 23.188 ثانية، فيما جاء بالمركز الثاني الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري الذي حقق زمن وقدره 23.266، فيما حل بالمركز الثالث الصقار مهنا عبدالله النعيمي بزمن وقدره 23.813 ثانية، بينما حل رابعا الصقار فيصل مفرح العجيمي بزمن وقدره 23.859 ثانية وحل خامسا الصقار خالد مبارك الرميحي بزمن وقدره 23.876 ثانية.

وأسفرت نتائج مسابقة الحرار عن فوز الصقار برغش محمد المنصوري بالمركز الأول بعد أن حقق زمن وقدره 21.844 ثانية، فيما حل في المركز الثاني الصقار محمد إبراهيم البوعينين بعد أن حقق زمن وقدره 22.047 ثانية، فيما حل بالمركز الثالث الصقار علي بن سعيد بن كمش المري الذي حقق زمن وقدره 22.422 ثانية، وحل رابعا فريق BHR الذي حقق زمن وقدره 22.454 ثانية وحل خامسا فريق الحزم الذي حقق زمن وقدره 22.501 ثانية.

وفي نهائي سباق السلوقي العربي فئة "الذكور"، فقد نجح السلق التابع لسمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة بتحقيق المركز الأول، وجاء ثانيا السلق التابع لسمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة، وجاء ثالثا السلق التابع لعدنان سلمان البادري. وفي فئة الإناث بالمسابقة ذاتها، حقق السلق التابع لسمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة المركز الأول، فيما جاء السلق التابع لسمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة في المركز الثاني، بينما حل السلق التابع لعبدالله خالد البلوشي في المركز الثالث.

وفي نهائي مسابقة الخيل العربية، نجح الفارس علي موسى على صهوة جواد زيزوم الأوريك التابع لاسطبل برايم سند من تحقيق المركز الأول، فيما حل الفارس علي أمان على صهوة جواد أ ف. تميم التابع لاسطبل علي أمان "الرفاعين" في المركز الثاني، بينما حل الفارس عمر السادة على صهوة جواد شقران الفاتح التابع لاسطبل أحمد الفاتح في المركز الثالث، وحل الفارس إبراهيم نادر على صهوة جواد نب ديجوك ستار التابع لاسطبل خالد الدوسري في المركز الرابع وحل الفارس محمد رستم على صهوة جواد أنا رهوان التابع لاسطبل الرفاعين في المركز الخامس.

 

مزايين الأبل

ويسدل الستار غداً (الأحد) على منافسات الأسبوع الخامس والأخير للمتسابقين المحليين والذي يقام على كأس ناصر بن حمد، بإقامة مسابقة مزايين الأبل وذلك بقرية البحرين العالمية للقدرة.

 

المري: سعيد بالنتيجة

أعرب صاحب المركز الأول في مسابقة الشواهين للأسبوع الخامس الصقار علي بن سعيد بن كمبش المري عن سعادته بتحقيق هذه النتيجة، مؤكدا النتائج التي حققها لم تأت من فراغ وإنما بالتحضيرات المتواصلة التي جاءت بثمارها في هذه المشاركة، مضيفا أن المنافسة اتسمت بالقوة والندية بين جميع المتسابقين على تحقيق المراكز الأولى، شاكرا وقفة الجميع الذين ساندوه في هذه المسابقة، مقدرا في الوقت ذاته جهود أعضاء اللجنة المنظمة لتهيئة كافة الأجواء التي ساهمت في إبراز المسابقة، والتي تعكس تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإنجاح هذا الحدث.

 

المنصوري: منافسة قوية

قال صاحب المركز الأول بمسابقة الحرار بالأسبوع الخامس الصقار برغش محمد المنصوري: "سعيد بالنتيجة التي حققتها في هذه المسابقة، التي شهدت منافسة قوية من جميع المتسابقين، الذين قدموا مستوى فني عالي عكس التحضيرات الكبيرة."، مضيفا أن المسابقة ناجحة بكل المقاييس بفضل رعاية ودعم ناصر بن حمد للملاك وأصحاب الصقور بالبحرين، وتوجيه بتهيئة كافة الأجواء المناسبة لهم لخوض غمار منافسات المسابقة، شاكرا ومقدرا جهود اللجان العاملة في إعدادها المثالي لتنظيم هذه التظاهرة الرياضية التراثية المميزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً