العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

المهرة "المعود" بطلة الأبطال في مسابقة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية

ناصر بن حمد يشيد بجهود اللجنة المنظمة للبطولة


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلت منافسات بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة وذلك على ميدان الفروسية التابع للاتحاد الرياضي العسكري بالرفة بمشاركة واسعة ومميزة، ووسط منافسة حامية منذ اليوم الأول لجميع المسابقات والفئات العمرية للمهرات والأفرس، إذ بدى جليا مدى استعداد الجميع لهذه البطولة من مختلف الجوانب الفنية وسط تطلعات لتحقيق المراكز، وذلك برعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقد أعرب ناصر بن حمد عن سعادته لاستمرار المشاركين في تقديم المزيد من العروض الفنية المعتمدة لهذه النوعية من المسابقات وسط نجاح لافت في تحقيق النقاط الإيجابية وفي ظل منافسة قوية تشير إلى مدى ما تميز به الملاك من قوة المشاركة والعارضين في تقديم الصورة الفنية المميزة في مختلف أنواع المسابقات الموضوعة.

وقال ناصر بن حمد إن النجاح المتواصل لهذه البطولة يؤكد ما يتمتع به القائمون باللجنة المنظمة من خبرة عالية في تقديم الصورة الطيبة لها، والإعداد الأمثل، مشيدا بالجهود التي يقدمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وكذلك الروح العالية التي يتمتع المشاركون في هذه البطولة.

وأكد ناصر بن حمد على أهمية استمرارية إقامة هذه النوعية من البطولات التي تحفظ التراث البحريني الأصيل الذي يرتبط بالعديد من الأمور بينها حب الخيل وخصوصا العربية الأصيلة منها والتي تحظى باهتمام أبناء البحرين العاشقين للخيل والفروسية، مؤكدا أن البطولة تتطور بشكل ملحوظ على المستوى التنظيمي وفي ظل إقبال رائع من الملاك على المشاركة فيها، وهو ما يؤكد أهمية البطولة وضمان مواصلة إقامتها.

خالد أحمد: المنافسة مثيرة

من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة خالد أحمد إن شدة المنافسة بين المشاركين بالبطولة والحماس المنقطع النظير يدفع اللجنة إلى طرح المزيد من الأفكار التطويرية التي تعزز من نوعية المسابقة فنيا وتنظيميا، مؤكدا أن ما شهدته البطولة خلال اليومين الماضيين كان رائعا ويستحق الاهتمام، وخصوصا أن مستوى المشاركة بدى متميزا، ووسط حضور جماهيري رائع تفاعل مع أحداث كل مسابقة، وكان التشجيع حاضرا بقوة.

وأوضح خالد أحمد أن الأمور التنظيمية جاءت بشكل جيد في ظل حرص أعضاء اللجنة على إظهار الحدث بالمستوى الطيب لما يحمله من اسم غال على الجميع يتمثل في المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة ويتعلق أيضا بالتراث البحريني العريق الخاص بأصالة الجيد العربية وما تتميز به من الناحية الجمالية.

ولفت خالد أحمد إلى أهمية مثل هذه النوعية من المسابقات لما تشكله من أصالة البحرين وأبناءها، بالإضافة إلى تعلق البحرينيين بها، وهو ما أظهرته هذه القوة في المشاركة والحضور الجماهيري.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة بالجهود المبذولة من جميع أعضاء اللجنة المنظمة واللجان العاملة التي أسهمت في إظهار مستوى تنظيمي مميز يتناسب مع حجم المشاركة وقوة المنافسة فيها.

نتائج المرحلة الثانية من مسابقات اليوم الأول

وأسفرت نتائج المرحلة الثانية من اليوم الأول من البطولة على التالي، في مسابقة المهرة بطلة الأبطال لعمر السنة جاءت النتائج كالتالي، في المركز الأول صنعاء المعود، وفي المركز الثاني عالي ملاك، فيما أحرز المركز الثالث عليا الأمير.

وفي المسابقة "بطولة المهرات عمر من سبع سنوات غلى تسع سنوات جاء بالمركز الأول أوستيميا، فيما أحرز المركز الثاني سلسيل، وجاء في المركز الثالث سويت جينيفيني، وفي المركز الرابع كاتانا، فيما أحرز المركز الخامس يوكاريا.

وفي مسابقة "بطولة المهرات عمر سنتين للفئة الثانية" أحرز المركز الأول بندورا المهنا، وفي المركز الثاني شهناز الدمستاني، وفي المركز الثالث غدير النبراس، فيما أحرز المركز الرابع زينة، وكان المركز الخامس من نصيب ريانة الشاخورة.

وفي مسابقة المهرات من أربع إلى ست سنوات أحرز المركز الأول ريم الزبير، وفي المركز الثاني هاجر جوزيما، وفي المركز الثالث فجيرا، فيما أحرز المركز الرابع زيجاريسا، والمركز الخامس من نصيب بشاير السلطانا.

تتويج الفائزين

هذا وقد تم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في ختام كل مسابقة، إذ تم تكريمهم بالدروع التذكارية من خلال رئيس اللجنة المنظمة العليت للبطولة خالد أحمد وأمين السر العام بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي، ورئيس اللجنة الإعلامية توفيق الصالحي وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة وممثلي الجهات الراعية لهذه الفعالية.

تغطية تلفزيونية مميزة

تقوم القناة الرياضية بنقل أحداث بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة من خلال بث مباشر ولقاءات مباشرة من الملاك والعارضين وأعضاء اللجنة المنظمة والجماهير، إذ تضع القناة المشاهدين بالصورة المباشرة في أحداث هذه البطولة بكل لحظة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً