العدد: 433 | الأربعاء 12 نوفمبر 2003م الموافق 17 رمضان 1424هـ

قائد المالكية يرفض نقله إلى المستشفى... والمنامة يهزم سترة وفوز الشباب على الحالة

«دربي الغربية» ينتهي بالتعادل... وفوز سهل للرفاع

تعادل الجاران المالكية والتضامن في لقاء «دربي الغربية» بهدفين لكل منهما أمس في الأسبوع الثاني لكأس الاتحاد لكرة القدم ليحصل كل منهما على نقطته الأولى.

جاءت المباراة مملة على عكس عادة لقاءات الفريقين وكان مستواهامتوسطا وخلتمن الفنيات وكثرت أخطاء اللاعبين، وعلى رغم مشاركة المالكية بكامل نجومه إلا أنه عجز عن تقديم مستوى يليق بسمعته كفريق يقدم كرة جميلة نظرا لامتلاكه مجموعة من نجوم منتخبنا الوطني بالاضافة إلى باقي لاعبيه المتميزين.

وشوهد قلب دفاع المالكية ولاعب منتخبناالوطني سيد محمد عدنان يلعب في مركز الظهير الأيسر وهو ما لم نعتد عليه ماجعل ابداعات عدنان وتحركاته أقل مما هي عليه من قبل.

وتقدم فريق المالكية بخبرة لاعبيه إلى الهجوم،وغاب التفاهم بين لاعبي خط الوسط والهجوم ما أفقد المالكية خطورته على رغم نشاطه، و عجز لاعبو وسط المالكية عن صنع الهجمات وتشكيل خطورة أمام مرمى التضامن لضعف تمركز مهاجمي المالكية السليم.

وكان هجوم التضامن غير منظم وعابه قلة التركيز في بناء الهجمات بسبب قلة عدد المهاجمين أمام مرمى المالكية ما منح مدافعي المالكية الأفضلية في السيطرة على هجوم التضامن فانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف مقابل هدف.

وأحرز مهاجم المالكية سيد عبداللّه عيسي هدف فريقه الأول في الدقيقة1 3 من الشوط الأول مستغلا تمريرة متقنة من جعفر درويش وضعته في مواجهة حارس مرمى التضامن محمد علي سلمان لم يتوانى عيسى في تسديدها قوية على يسار الحارس.

وتعادل التضامن من الدقيقة 40 من الشوط الأول بهدف جعفر عبدالوهاب من ركلة جزاء بعد تعرض مصطفى عطية إلى عرقلة من حارس المالكية سيد محمد جعفر.

واستمرت سلبية اللاعبين في الشوط الثاني، وتقدم المالكية بهدف ثانٍ عن طريق سيد محمد عدنانبعد أن وصلته كرة عالية من ركلة ثابتة لعبها له جعفر درويش أسكنها عدنان مرمى التضامن في الدقيقة 38 من الشوط الثاني.

وتعادل التضامن في الدقيقة 45 عن طريق سيد مصطفى عطية الذي استغل تمريرة جميلة من محمد صالح فلعبها سريعة في المرمى وسط تفرّج دفاعات المالكية لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين مقابل هدفين. وقبل بداية اللقاء تصافح لاعبو الفريقين مع بعضهم بعضا ما ساهم في خروج المباراة دون مشكلات وظهرت خالية من الشد العصبي.

وفي فترة الاستراحة أحس قائد المالكية سيد حسن عيسي بارهاق فتم استدعاء سيارة الاسعاف لنقله إلى المستشفى لكنه رفض وأصرَّ على متابعة الشوط الثاني من مقاعد البدلاء، فهل يتحرك مسئولو نادي المالكية تجاه ذلك حتى لا يحصل ما لا يحمد عقباه. أدار اللقاء طاقم تحكيم دولي بقيادة عبدالحميد عبدالعزيز وساعده جعفر القطري وعبدالحسين حبيب والحكم الرابع علي سلمان.

وحقق المنامة فوزا سهلا على فريق سترة بهدفين من دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على استاد النادي الأهلي بعد أن استغل تراجع سترة في الشوط الثاني.

جاء أداء الفريقين في الشوط الأول من دون المستوى المأمول وكانت غالبية تمريرات لاعبي الفريقين مقطوعة، كما كانت تحركات غالبية اللاعبين بطيئة وانتهى الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني كان أداء لاعبي المنامة هو الأفضل وسيطر على اللعب وسجل هدفين استحق بهما نقاط المباراة، وأضاع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل وكان بإمكانه زيادة حصته من الأهداف.

وضغط المنامة في الشوط الثاني، وتراجع سترة إلى ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة بسبب اندفاع لاعبي المنامة بقوة.

وافتتح لاعب المنامة علي عبدالحميد التسجيل في الدقيقة 12 من الشوط الثاني بعد أن سدد كرة قوية استقرت في شباك سترة على يمين الحارس.

وأضاع لاعب سترة فرصة تعديل النتيجة عندما واجه حارس مرمى المنامة، لكنه لعبها خارج المرمى. واستغل لاعب المنامة عادل كرامي وجود لاعبي سترة بكثافة أمام مرماهم فلعب الكرة تجاه مرمى سترة فأدخلها المدافع الستراوي داخل الشباك محرزا الهدف الثاني إلى فريق المنامة.

أدار المباراة الحكم محميد المحميد وساعده خليفة إبراهيم وخالد العلان والحكم الرابع صلاح العباسي.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على استاد النادي الأهلي حقق الرفاع فوزا سهلا على الاتحاد بخمسة أهداف دون مقابل. فقد تقدم الرفاع بهدف المدافع عبداللّه المرزوقي في الشوط الأول، وأضاف علم الدين حامد الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني.

وسجل هدف الرفاع الثالث المهاجم محمد سلمان بعد مرور نصف ساعة من الشوط الثاني وبعد ثمان دقائق أضاف محمد سلمان هدفه الثاني والرابع لفريقه في المباراة من تسديدة قوية.

واختتم أهداف الرفاع عبداللّه المرزوقي من ركلة جزاء وسجل الهدف الخامس لفريقه والثاني له في هذا اللقاء بعد أن تعرّض سلمان عيسى إلى عرقلة من مدافع الاتحاد.

وفاز الشباب على الحالة بهدف سجله رضا مجيد في الشوط الأول في مباراة متكافئة.


مباراة واحدة في اختتام الأسبوع الثاني لكأس الاتحاد وشووت

السفينة الزرقاء مع الحصان الأبيض في سباق إلى الصدارة

تختتم اليوم مباريات الأسبوع الثاني لمسابقة كأس الاتحاد وشووت بلقاء واحد فقط إذ يجمع البسيتين (3 نقاط) مع النجمة (3 نقاط) على ملعب استاد مدينة عيسى في تمام الساعة 8,30 ليلا. والفريقان من المجموعة الثالثة.

هذه المباراة ومن القراءة الفنية السابعة للفريقين في اولى مبارياتهما تتوقع بان تظهر بمستوى فني يشوبه الحذر لعدم وضوح الرؤية الكافية للطرق التي يلعبها هذان الفريقان ولكن فنيات بعض اللاعبين سترفع من المعدل للمستوى الفني للمباراة بالاضافة إلى ان المدربين الوطنيين لهما الدراية الكافية ببعضهما بعضا، فبالتالي كل فريق سيقدم المستوى وفق ظروف الفريق الآخر.

فالفوز البسيتيني الاول على البديع لم يكن مقنعا ولكن دائما هذه بداية اية مسابقة واليوم نعتقد ان الازرق سيكون مخالفا للقائه الأول وسيدخلها من أجل الفوز ليضع السفينة الزرقاء مبكرا جاهزة للارساء في ميناء الصدارة ونعتقد ايضا انه سيلاقي صعوبة في اجتياز محطة النجمة الذي هو الآخر يأمل بان يواصل مسيرته بعد فوز له مع المالكية ولكن تعتبر معنويا اكثر من جيد وهذا يضع اللاعبين في محك المسئولية لعودة التوازن لهذا الفريق الذي عانى كثيرا في الثلاثة مواسم الماضية، ومباراة اليوم مفتاح الفريق للعودة مجددا إلى منافساته على الصدارة والمدرب الوطني عبدالعزيز أمين على علم بهذه الظروف لمتابعته الفريق الموسم الماضي وبذلك وضع يده على الجرح لمعالجته بمساعدة. الجهاز الاداري ومجلس الادارة ايضا.

وكلاهما يطمح بان يزاحم الأهلي في صدارة المجموعة وعدم الابتعاد عنها ولن يكون التعادل في صالح الفريقين لكون ان يكون متأهلا واحدا من كل مجموعة وهو المتصدر. نأمل ان نرى لقاء يحمل في طياته الفنيات والقوة واللعب الجماعي والرغبة في الفوز والجد والاجتهاد وعدم اليأس ليخرج اللقاء بصورة طيبة للفريقين


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://www.alwasatnews.com/news/349897.html