العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

"الشباب والبيئة" تكرم المشاركين في مشروع فصل النفايات المنزلية ونشرة بيئتي


الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت جمعية الشباب والبيئة حفلاً تكريماً للمشاركين في مشروع فصل النفايات المنزلية بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والذي شارك فيه عدد 80 منزل.

قامت الجمعية بتنظيم ورشة عمل للمشاركين لتعريفهم بالأهداف العامة للمشروع وخاصة أن هناك الكثير ممن يجهلون خطورة واضرار هذا النوع من النفايات والتي لو اهملت وتركت معرضة للهواء لنمت عليها العديد من البكتريا والحشرات وأن تعفن المواد العضوية الموجودة فيها، يؤدي إلى انتشار الروائح الكريهه والامراض الخطيرة ، وخاصة أن هذه النفايات تزداد يوما بعد يوم بكميات هائلة مع تزايد عدد السكان.

وقد خصصت الجمعية ثلاث حاويات ملونة تم إعطائها لكل منزل مشارك في المشروع:

اللون: الازرق للأدوات البلاستيكية والزجاج.

اللون: الاحمر للمعادن والحديد والنحاس والالمنيوم.

اللون: الاخضر للمواد العضوية من مخلفات الاطعمة والحدئق المنزلية.

وتم اعتماد مسابقة بيئية بين المنازل المشاركة في المشروع حسب المعايير التي تم اعتمادها واطلاع المشاركين عليها وقد تم تشكيل لجنة من المميزين من أعضاء الجمعية والمتطوعين للأشراف على المشروع وقد تم تحديد اربع زيارات لكل منزل يتم في كل زيارة تقييم المنزل ورفع تقارير إلى لجنة التحكيم التي تم اختيارها من المختصين وقد قامت بعملها واعلان النتائج أثناء الحفل الختام وتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة.

كما قامت الجمعية بإصدار العدد الثالث من نشرة بيئتي التي احتوت مواضيعها على الكلمات والمقالات والصور والبرامج والانشطة والقصص والرسومات البيئة، صرح بذلك رئيس مجلس الادارة عيسى خليل الشملان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً