العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ

ميلان يشكو الفقر وصفقة كاكا في «مهب الريح»

أعلن نادي ميلان الإيطالي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أمس (الثلثاء)، عن طي صفحة استعادة النجم البرازيلي ريكاردو كاكا من صفوف ريال مدريد الإسباني بسبب صعوبات مادية.

وأفاد النادي الإيطالي أن فكرة استعارة كاكا بالطريقة نفسها التي لعب بها ديفيد بيكهام لميلان قبل سنوات لم تعد قابلة للتطبيق، إضافة إلى أن المفاوضات قد توقفت ولم يعد ممكنا أن يعود كاكا إلى ملعب سان سيرو الذي تركه في 2009، إذ يتعنت النادي الملكي في بيع كاكا نهائيا مقابل 25 مليون يورو، في حين تمسك ميلان بعرض الاستعارة فقط.

وباتت صفقة انتقال البرازيلي ريكاردو كاكا إلى ناديه السابق ميلان الإيطالي في مهب الريح بسبب الضرائب المضاعفة على الأندية الإيطالية والتي لا يوجد مثلها في إسبانيا، وذلك على رغم تعاقد النادي الملكي مع الكرواتي لوكا مورديتش والذي سهل كثيراً من رحيل كاكا.

وكان من المتوقع أن يطير نائب رئيس «الروسونيري» أدريانو غالياني إلى مدريد اليوم (الأربعاء) المقبل لحضور مباراة العودة في كأس السوبر الإسباني بين مدريد وبرشلونة على ملعب «سنتياغو برنابيو» للقاء رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز والتفاوض بشأن كاكا.

ويسعى ميلان بشدة لاستعادة نجمه السابق الذي انتقل إلى ريال مدريد العام 2009 في صفقة بلغت 65 مليون دولار لإنقاذ الفريق من العثرة التي تعصف به حالياً، لكن صحيفة «غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية نشرت تقريرا الاثنين أشارت فيه إلى أن غالياني تلقى بعض النصائح الاقتصادية تتعلق بصفقة استعارة كاكا من ريال مدريد، وكانت سلبية للغاية وقد تؤدي إلى عدم سفره إلى مدريد الأربعاء من الأساس.

«غازيتا ديللو سبورت» واسعة الانتشار داخل إيطاليا وخارجها وصفت الاستشارات المالية التي تلقاها غالياني من مساعديه وكأنه «دش بارد» سقط فوق رأس غالياني حليق الرأس أساساً.

إذ كان غالياني يمني النفس بالتعاقد مع كاكا البالغ من العمر 30 عاما قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الجمعة المقبل، إذ سيكون الدولي البرازيلي بمثابة المهدئ الذي يسكت أصوات المنتقدين الكثر للفريق خصوصا بعد الخسارة على أرضه أمام سامبدرويا في افتتاح مباريات الدوري المحلي.

كما أن صفقات ميلان قبل انطلاق الموسم لم تكن على المستوى المطلوب وخصوصا أنه تخلص من كافة نجومه الكبار كالسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا (إلى باريس سان جرمان الفرنسي)، إضافة إلى لاعبي الوسط الهولنديين كلارينس سيدورف (بوتافوغو البرازيلي) ومارك فان بومل (عاد إلى ايندهوفن) والمدافع اليساندرو نيستا (الدوري الأميركي مع امباكت دو مونتريال الكندي) والمهاجمين فيليبو اينزاغي (اعتزل) وانطونيو كاسانو (إنتر ميلان) ولاعب الوسط جينارو غاتوسو (سيون السويسري)، لكن لم يتم تعويض رحيلهم.

وتتركز صعوبات استعارة كاكا في الضرائب المضاعفة المفروضة على الأندية الإيطالية والتي سيتحملها ميلان بالتأكيد في حال جلب النجم البرازيلي، والتي لا يمكن مقارنتها بما هو مفروض في إسبانيا، ويعاني كاكا منذ رحيله عن ميلان بسبب غيابه عن التشكيلة الأساسية لريال مدريد منذ تولي البرتغالي جوزيه مورينهو مسؤولية تدريب النادي الملكي.

مهاجم فرنسي لم يتجاوز 17 عاما

في مقابل ذلك، تعاقد ميلان، وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم، مع المهاجم الواعد مباي نيانغ من كاين الذي يلعب في الدرجة الثانية الفرنسية، بعقد يمتد لثلاثة أعوام بحسب ما أعلن الأخير أمس (الثلثاء).

ولفت نيانغ الذي لا يتجاوز السابعة عشرة من عمره، الأنظار في نهاية موسم 2010-2011 إذ سجل 3 أهداف في 7 مباريات خاضها مع كاين في الدرجة الأولى، ثم خاض 23 مباراة الموسم الماضي سجل خلالها هدفين.

وقرر ميلان هذا الموسم التركيز على تجديد صفوفه باللاعبين الشبان من دون أن ينفق الكثير من الأموال لكن هذه الإستراتيجية ستجعله يعاني خصوصا انه خسر جهود العديد من ركائزه الهامة جدا.

وقد ظهرت بوادر معاناة فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي ضم بعض اللاعبين مثل جامباولو باتزيني من إنتر ميلان وريكاردو مونتوليفو من فيورنتينا والمالي باكاري تراوري من نانسي الفرنسي والكولومبي كريستيان زاباتا من فياريال الاسباني والغيني كيفن كونستانت من جنوى، منذ بداية الموسم إذ سقط على أرضه أمام سمبدوريا (صفر/1) في المرحلة الأولى من الدوري المحلي.

العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً